موقع السلطة
الأحد، 21 أبريل 2024 10:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

سيف سمير: الفوز على الزمالك خطوة مهمة في مشوار دوري السلة

سيف سمير كرة السلة،
سيف سمير كرة السلة،

كرة السلة، عبر سيف سمير، كابتن الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الزمالك، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري.

وأوضح أن الفريق حقق خطوة مهمة في مشوار المنافسة على لقب الدوري، وأن الفريق يتعامل مع كل مباراة بشكل مستقل.

 

وأشار إلى أن الفريق أثبت قدرته على تقديم عروض قوية، على الرغم من الغيابات التي يعاني منها، وأنه جدير بالمنافسة على التتويج بلقب البطولة.

وأشاد سيف سمير بالمجهود الكبير من كل اللاعبين، والإصرار على الفوز، لافتًا إلى أن الفريق على قلب رجل واحد لحصد كل البطولات خلال الموسم الجاري.

الأهلي يسير بخطوات ثابتة

 

أكد عمرو الجندي، لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، أن الفريق يسير بخطوات واثقة نحو الفوز بلقب الدوري، والاحتفاظ باللقب.

وأوضح أن الفوز الذي حققه الفريق على الزمالك يمنح دوافع جديدة، ويؤكد أن اللاعبين قادرون على تخطي المواجهات الصعبة، وأن الفريق لديه إصرار كبير على إنهاء الموسم من خلال التتويج بكل البطولات التي ينافس عليها.

وأشار الجندي إلى أن المباراة كانت قوية وشهدت ندية كبيرة، وأن «رجال سلة الأهلي» كانوا في قمة التركيز من أجل حسم اللقاء.

وشدد على أن الفريق سوف يستمر في تقديم العروض القوية من أجل إسعاد الجماهير والسعي بكل قوة للفوز بالبطولات، خاصة بطولة إفريقيا التي تمثل الحلم الأكبر للجميع.

 

وحقق الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، الفوز على الزمالك الذي يقوده فنيا أحمد مرعي بنتيجة (74-59)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن مباريات الجولة الـ12 من الدور التمهيدي لدوري السوبر.

وقدم لاعبو الأهلي مباراة قوية أمام الزمالك، وحسموا المباراة لصالحهم بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة (32-32).

عمرو الجندي، فيتو


موعد قرعة كأس العالم لكرة السلة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، تحديد يوم 29 أبريل المقبل، موعدا لإجراء قرعة بطولة كأس العالم المقرر إقامتها شهر أغسطس المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.

ومن المقرر أن تقام قرعة البطولة المونديالية في الفلبين بمشاركة ممثلي المنتخب المتأهلة ومسئولي اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة السلة.


عبد الرحمن نادر ينضم لمنتخب كرة السلة

أكد مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة، أن مشاركة عبد الرحمن نادر مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم المقبلة، متروكة للجهاز الفني بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا.

وأضاف أن اللاعب يعد إضافة قوية لمنتخب مصر حال مشاركته، ولكن الجهاز الفني هو من سيحسم الأمر خلال الفترة المقبلة، من وجهة نظر فنية.

وكشف "أبوفريخة"، أن عبد الرحمن نادر يرغب في تمثيل منتخب مصر، ولم يتهرب يوما من ارتداء تيشرت الفراعنة، ولكن حالت الظروف دون حدوث ذلك في الماضي.

 

عبد الرحمن نادر لاعب كرة السلة

وتابع: "قرار مشاركة اللاعب مع منتخب مصر في يد الجهاز الفني، ولا يوجد معوقات تمنع انضمام عبد الرحمن نادر إلى تشكيلة منتخبنا في البطولة المونديالية".

 

منتخب كرة السلة يتأهل لكأس العالم

يعقد مسئولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، اجتماعا هاما خلال الساعات المقبلة، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة على المستوى الفني والإداري.

ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع مناقشة برنامج إعداد المنتخب الأول وتجهيزه للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها في شهر سبتمبر.

ويتضمن برنامج إعداد المنتخب معسكرات داخلية وخارجية وعدد من المباريات الودية مع منتخبات القارة السمراء.

وكان المنتخب الوطني لكرة السلة قد تأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، بعد احتلال المركز الثاني في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

وخسر المنتخب الوطني الأول لـ كرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، أمام منتخب جنوب السودان بنتيجة (97-77) في الجولة الثالثة والأخيرة من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وحقق منتخب مصر لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، الفوز على منتخب تونس بنتيجة (71-67)، في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام منتخب الكاميرون.


كيف تأهل منتخب السلة لكأس العالم؟

وكان منتخب مصر قد ضمن بشكل رسمي تأهله للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة، بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة يحتل بهم وصافة ترتيب المجموعة الثانية، بفارق نقطة عن صاحب الصدارة منتخب جنوب السودان.

وشارك منتخب كرة السلة في المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وخاص ثلاثة مباريات أمام تونس والكاميرون وجنوب السودان.

وشهدت المرحلة الثانية من التصفيات التي أقيمت في الإسكندرية مشاركة 6 منتخبات وهي مصر وجنوب السودان والكاميرون وتونس والكونغو الديمقراطية والسنغال.

مباريات منتخب مصر في التصفيات

وافتتح منتخب مصر لكرة السلة مبارياته في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال بمواجهة منتخب تونس، وأقيمت مباراة الجولة الثانية 25 فبراير أمام منتخب الكاميرون، ثم مواجهة قوية أمام منتخب جنوب السودان في الجولة الثالثة.

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر

وتصدر جنوب السودان المجموعة برصيد 21 نقطة، بينما احتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 19 نقطة.

 

جدول مباريات تصفيات المونديال

وجاءت مباريات المجموعة التي استضافتها مصر كالتالي:

الجمعة 24 فبراير:

الكاميرون × الكونغو الديمقراطية - (انتهت بفوز الكاميرون)

جنوب السودان × السنغال - (انتهت بفوز جنوب السودان)

مصر × تونس - (انتهت بفوز منتخب مصر)

السبت 25 فبراير:

الكونغو الديمقراطية × جنوب السودان (انتهت بفوز جنوب السودان)

السنغال × تونس - (انتهت بفوز تونس)

مصر × الكاميرون - (انتهت بفوز الكاميرون)

الأحد 26 فبراير:

تونس × الكونغو الديمقراطية - (انتهت بفوز الكونغو)

السنغال × الكاميرون - (انتهت بفوز السنغال)

مصر × جنوب السودان - (انتهت بفوز جنوب السودان)

 

ماذا يحتاج منتخب السلة للتأهل؟

وكان منتخب مصر لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، يحتاج إلى الفوز في مباراة من أجل ضمان التأهل بشكل رسمي لبطولة كأس العالم، وهو ما تحقق بعد فوز منتخب مصر على منتخب تونس في الجولة الأولى من التصفيات.

 

البنك الأهلي
كرة السلة اتحاد كرة السلة دوري السلة سيف سمير عبد الرحمن نادر منتخب كرة السلة منتخب مصر لكرة السلة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB