موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 02:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

نبيلة عبيد: كنت خايفة أم كلثوم ترفضني في رابعة العدوية.. وحلمي رفلة صاحب فضل عليّ

الفنانة نبيلة عبيد
الفنانة نبيلة عبيد

كشفت الفنانة نبيلة عبيد، عن كواليس مشاركتها في فيلم رابعة العدوية، الذي عرض عام 1963، مؤكدة أنها كانت خائفة من أن يتم رفضها لتجسيد الشخصية من قبِل الفنانة أم كلثوم.

وقالت نبيلة عبيد، خلال ندوة تكريمها، بفعاليات اليوم الثاني من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السابعة، إن المخرج حلمي رفلة، صاحب الفضل عليها في بدايتها الفنية، حيث عُرض عليه مشاركتي في فيلم رابعة العدوية، بالتعاون مع الفنانة أم كلثوم.

نبيلة عبيد: كنت خايفة أم كلثوم ترفضني في رابعة العدوية

وتابعت نبيلة عبيد: حلمي رفلة، قالي وقتها هنعملك اختبار لو نجحتي فيه تمام لو منجحتيش هنعملك أدوار خفيفة تعمليها، وأخدت السيناريو وقرأته، وبالفعل عملت الاختبار وأنا بعمله دمعت وقدرت أحس بالكلام وقتها من وأنا صغيرة.

وأشارت نبيلة عبيد، أن المصور السينمائي وحيد فريد خلال تلك الفترة، من اختارها، متمنية أن تكون هي صاحبة الدور، إذ علقت: سمعت وحيد فريد، بيقول يارب تاخد الدور وخدوني بالفعل وجهزوني أن أكون ممثلة تكون مستمرة لغاية دلوقتي وقاعدة قدامكم، وجابولي أستاذة علموني اللغة العربية والحوار، دول ليهم فضل عليّا.

كما تطرقت نبيلة عبيد للحديث عن علاقتها مع الفنانة أم كلثوم خلال كواليس فيلم رابعة العدوية، قائلة: أم كلثوم سألت وقتها مين اللي هيعمل الدور وعرفت إن أنا، وكنت خائفة وقتها أن الرفض يجي منها، دي كانت البداية، وبعديها تم ترشيحي للعمل مع الفنان نور الشريف.

البنك الأهلي
نبيلة عبيد الفنانة نبيلة عبيد لخبار المشاهير اخبار الفن أخبار المشاهير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB