موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

رشاد عبده: مد فترة استيراد سيارات المصريين بالخارج في مصلحة الدولة والمواطن

موقع السلطة

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن موافقة النواب على مد فترة استيراد سيارات المصريين بالخارج إلى 5 سنوات بدلا من عام واحد تعتبر وسيلة لحل الفجوة التمويلية من العملة الأجنبية، لمساعدة الدولة على استيراد مستلزمات الإنتاج و السلع الأساسية من الخارج.

 

و أضاف "عبده" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن هذا القرار يساهم في التسهيل على المصريين في الخارج لإدخال سياراتهم إلى الأراضي المصرية بدون جمارك أو ضرائب.

30 % .. تطورات جديدة في إستيراد سيارات المصريين بالخارج التخطيط القومي: الاهتمام بملف الصحة يدعم التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة

و أوضح الخبير الاقتصادي أن أصحاب السيارات القادمة من الخارج يقوموا بدفع مبلغ مالي كوديعة لمدة عام بدون فوائد، ثم يستردوا المبلغ مره أخرى بعد انقضاء المدة، وذلك مقابل الاعفاء من الضرائب و الجمارك، وفقا لما حدده البنك المركزي، ولكن البرلمان وافق على تمديد مدة الوديعة إلى ٥ سنوات لمزيد من الاستفادة للدولة من العملات الأجنبية.

 

و أكد رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية على أن هذا القرار يصب في مصلحة الطرفين، بحيث يستفيد المواطن من الاعفاء الضريبي و الجمركي، و تستفيد الدولة من زيادة العملة الاجنبية التي تتيح لها استيراد المستلزمات الأساسية، و الإفراج عن بضائع أكثر، و بالتالي توفير السلع بشكل كبير في الأسواق، و من ثم خفض الأسعار.

 

وافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون على إضافة مادتين لمشروع قانون بتعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج لاستيراد السيارات.

 

جاءت الموافقة خلال الجلسة العامة أمس، الاثنين، بعد الموافقة على إضافة مادة مستحدثة وفقرة جديدة لاستكمال الإجراءات التنظيمية للقانون.

البنك الأهلي
رشاد عبده المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية استيراد سيارات المصريين بالخارج المصريين في الخارج
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB