موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 08:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب عن سجن مرتضى منصور: ”عليه قضايا كتير تاني ولسة هتتنظر قريب”

موقع السلطة

علق الإعلامي عمرو أديب على سجن مرتضى منصور لمدة شهر قائلا: "مرتضى عليه قضايا كتير.. ولسة هتتنظر خلال الفترة المقبلة".

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر" تابع" أديب: "القضة اللي اتسجن فيها مرتضى منصور دي كان رافعها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي".

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على حكم حبسه شهر، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي.

قال عبد الحميد رحيم، المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن الجميع يتحدث عن الحكم الصادر من محكمة النقض، بتأييد حبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، شهرًا في قضية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

لفت «رحيم» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» إلى أن قضايا السب والقذف ليست من القضايا المخلة بالشرف والأمانة.

وأشار الخبير القانوني إلى أن هذا الحكم يترتب عليه تنفيذه في الحال فور صدوره، وقد يترتب عليه عزله من رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك، لصدور حكم جنائي في حقه.

وتابع: «رغم أنه ليس مخلًا بالشرف والأمانة ما لم يرد إليه اعتباره، إلا أن هذا الحكم الصادر ضد مرتضى منصور، يوجب عزله من رئاسة النادي».

تقدمت نيابة النقض بمذكرة برأيها بطلب رفض الطعن المقدم من رئيس الزمالك مرتضى منصور وتطالب بتنفيذ حكم الحبس ضده لمدة شهر.

خاطب (القسم الجنائي) بمحكمة النقض، المحامي العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية، بشأن الحكم الصادر بحق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من محكمة النقض بتأييد حبسه شهر في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وتضمن الخطاب منطوق الحكم بقبول الطعن في شكله القانوني وفي الموضوع برفضه وتأييد حبسه شهر، وبيّن مضمون الحكم أن مرتضى منصور مثُل للتنفيذ بجلسة اليوم السبت من تلقاء نفسه.

ووفق قانون الإجراءات الجنائية، على النيابة المختصة بالحكم الصادر مخاطبة النيابة صاحبة شأن الدعوى لتنفيذ الحكم النهائي بحق المتهم

البنك الأهلي
مرتضى منصور عمرو أديب الحكاية سجن مرتضى منصور

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB