موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 11:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

علاء مقلد يتولى رئاسة نادي الزمالك بعد حبس مرتضي منصور

موقع السلطة

قررت اللجنة الأولمبية المصرية، تعين علاء مقلد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، رئيساً للنادي، بعد تأييد حكم حبس مرتضى منصور رئيس النادي اليوم السبت لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس الأهلي.

علاء مقلد يتولى رئاسة نادي الزمالك بعد حبس مرتضي منصور

 

ويتولى نائب الرئيس منصب رئيس مجلس الإدارة في حالة إسقاط عضوية رئيس النادي، وفي ظل عدم وجود نائب رئيس لنادي الزمالك بعد استقالة مصطفى هدهود من قبل، تنص اللائحة على تولي أكبر الأعضاء سناً لرئاسة النادي لحين أول انعقاد أول جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد، ويعد اللواء علاء مقلد عضو المجلس هو أكبر الأعضاء سناً.

وكان منصب رئيس الزمالك مستقل بذاته ولا يؤثر منصب على تشكيل المجلس بأكمله، مضيفاً أنه لن يتم حل المجلس في حال أوجبت اللائحة إسقاط عضوية رئيس الزمالك بسبب صدور حكم نهائي ضده.

وقضت محكمة النقض، برفض طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه في دعوى إدانته بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

يذكر أن محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، أودعت حيثيات حكمها بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة شهر واجب النفاذ في الدعوى التي حملت رقم 83 لسنة 22 والمقامة ضده من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وذكرت محكمة مستأنف الاقتصادية أن محكمة أول درجة قضت بإدانة المتهم وألزمته بالدعوى المدنية، وقدمت أدلة على ثبوت التهمة في حقه بالأوراق، ومن ثم فإن المحكمة تعتنق أسباب ذلك الحكم وتأخذ بها مكملة لأسباب حكمها على النحو سالف البيان، وكان المستأنف لم يأت بجديد يمكن أن يغير من اقتناع المحكمة الأمر الذي يتعين معه رفض الاستئناف موضوعًا وتأييد الحكم المستأنف، إلا أنه بالنظر لظروف الواقعة وملابساتها فالمحكمة تعمل سلطتها التقديرية في تقدير العقوبة وتقضي بتعديل الحكم المستأنف على نحو ما يرد بالمنطوق

البنك الأهلي
الزمالك علاء مقلد مرتضي منصور علاء مقلد رئيس الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB