موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أوكرانيا: روسيا ضاعفت عدد سفنها في البحر الأسود

موقع السلطة

قال الجيش الأوكراني إن روسيا ضاعفت عدد السفن العاملة في البحر الأسود الجمعة، وتوقع أن يكون هذا استعدادا لمزيد من الضربات الصاروخية.

وتطلق البحرية الروسية على نحو متكرر صواريخ من أسطولها في البحر الأسود في إطار مسعى موسكو لاستهداف البنية التحتية الحيوية الأوكرانية ومنشآت توليد الطاقة.

رئيس أوكرانيا: روسيا عرضت أمن أوروبا للخطر.. فيديو ملايين الدولارات.. كندا ترسل حزمة مساعدات جديدة إلى أوكرانيا

وقالت القيادة العسكرية في المنطقة الجنوبية في تحديث على فيسبوك "تضاعف أسطول السفن الحربية في البحر الأسود مقارنة بصباح اليوم.. الآن يوجد ثماني سفن".

وأضافت أن ذلك "قد يشير إلى أن هجوما صاروخيا وضربات بطائرات مسيرة قيد الإعداد"، مشيرةً إلى أن إحدى السفن فرقاطة مسلحة بثمانية صواريخ من طراز كاليبر.

كانت أوكرانيا قالت يوم السبت الماضي إن روسيا أطلقت أربعة صواريخ من طراز كاليبر من البحر الأسود، تم إسقاط اثنين منها.

ويتمركز أسطول روسيا في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو في عام 2014.

وزير الخارجية الأسبق: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عبثية.. فيديو عام من الحرب في أوكرانيا.. كيف صمدت مصر بوجه الأزمة الاقتصادية؟ دعوة للتفاوض

في سياق متصل، أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتز، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه بحاجة إلى "بدء التفكير في محادثات سلام مع موسكو".

وبحسب ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلاً عن أشخاص مطلعين، فإن ماكرون وشولتز "تحدثا إلى زيلينسكي خلال اجتماع في باريس خلال هذا الشهر، وحضاه على التفكير في بدء التفاوض الروس".

ووضع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأسبوع الماضي مُخططاً لاتفاقية، من شأنها أن تُوسع نطاق حصول كييف على المعدات العسكرية المتقدمة، والأسلحة، والذخيرة للدفاع عن نفسها بمجرد انتهاء الحرب.

البنك الأهلي
روسيا أوكرانيا الرئيس الفرنسي البحر الأسود موسكو
tech tech tech tech
CIB
CIB