موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

روما ويونيون برلين وإشبيلية وباير ليفركوزن يتأهلون لدور الـ16 في الدوري الأوروبي

موقع السلطة

تأهل روما الإيطالي لدور الـ 16 الثاني لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك بفوزه على سالزبورج النمساوي بثنائية نظيفة، في مباراة الإياب.

وجاء هدفا روما عن طريق أندريا بيلوتي وباولو ديبالا في الدقيقتين 33 و40 على الترتيب.

وتأهل أشبيلية الإسباني لدور الـ16 أيضا، رغم خسارته بثنائية أمام مضيفه أيندهوفن الهولندي، مستفيدا من فوزه 3 /صفر في لقاء الذهاب، الذي أقيم بملعبه يوم الخميس الماضي.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق لوك دي يونج، وفابيو سيلفا في الدقيقتين 77 و90 على الترتيب.

ولحق باير ليفركوزن الألماني بركب المتأهلين لدور الـ16 أيضا، إثر فوزه 5 / 3 بركلات الترجيح على مضيفه موناكو الفرنسي.

وانتهى الوقت الأصلي بتقدم ليفركوزن 3 / 2 على موناكو، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفريق الفرنسي على نظيره الألماني في مباراة الذهاب، التي جرت بألمانيا.

ولجأ الفريقان للعب وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسما بالتساوي على شوطين، لكن النتيجة ظلت على حالها، ليحتكما في النهاية لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لليفركوزن.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث تقدم ليفركوزن عن طريق فلوريان فيرتز في الدقيقة 13، لكن وسام بن يدر منح التعادل لموناكو في الدقيقة 19 من ركلة جزاء.

وعاد ليفركوزن للتقدم من جديد، بعدما أحرز إزكويل بالاسيوس وأمين عدلي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 21 و58 على الترتيب، فيما أحرز بريل إيمبولو الهدف الثاني لموناكو في الدقيقة 84.

وواصل يونيون برلين الألماني مغامرته في البطولة، عقب فوزه 3 / 1 على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، حيث انتهت نتيجة مباراة الذهاب في العاصمة الهولندية بالتعادل السلبي.

وتقدم يونيون برلين بهدف عن طريق روبن كنوخ في الدقيقة 20، فيما أضاف جوزيب يورانوفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وقلص الغاني محمد قدوس الفارق بإحرازه هدفا لمصلحة أياكس في الدقيقة 47، لكن سرعان ما أحرز دانيلو ديوخي الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة 50.

وأنهى أياكس المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إدسون ألفاريز في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لحصوله على الإنذار الثاني.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB