موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 06:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الاقتصاد السعودي الأسرع نموا في العالم خلال عام 2022

الاقتصاد السعودي
الاقتصاد السعودي

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن اقتصاد المملكة كان الأسرع نموا في العالم خلال عام 2022، وللمرة الأولى تجاوز الناتج المحلي الإجمالي 2 تريليون دولار.

وذكر الوزير، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2023، أن المملكة تتوقع في السنوات الخمس المقبلة أن تستمر في النمو بمعدلات مماثلة، مما سيؤثر على جيرانها، وسيكون له تأثيرا إيجابيا كبيرا ويساهم في تجاوز التحديات الكبرى، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان، على أن هناك عدة تحديات في المنطقة، لكن التحدي الأكبر هو أن الجغرافيا السياسية تخرج عن مسار الزخم الإيجابي للغاية؛ إذا كان الصراع الإقليمي قائما على مفاهيم "عفا عليها الزمن"؛ مثل محاولة النفوذ أو صراعات أخرى لا طائل من ورائها، وذلك له تأثير على الجغرافيا السياسية.

وتابع الوزير السعودي: "نرى بالفعل تأثيرا كبيرا على النمو الاقتصادي العالمي الذي سيؤدي بعد ذلك إلى إخراج جداول أعمالنا عن مسارها عندما تكون أكثر النقاط هشاشة، لذلك يمكنني القول إننا في المملكة نحقق نجاحا كبيرا".

البنك الأهلي
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اقتصاد المملكة الناتج المحلي الإجمالي السعودي مؤتمر ميونخ للأمن الاقتصاد السعودي
tech tech tech tech
CIB
CIB