موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 10:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

وزارة الإسكان، طريقة التقديم على طلب تعديل أو تغيير الرسوم الهندسية للعقار

شقق الإسكان
شقق الإسكان

وزارة الإسكان، يبحث العديد من المواطنين عن الأوراق وطريقة التقديم على الخدمات الإلكترونية التي أتحاتها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إطار تسهيل وتلبية احتياجات المواطنين وسرعة أداء الخدمات التي كان قد سبق واطلقتها العام الماضي.

وأتاحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال البوابة الإلكترونية لمواطني المدن الجديدة حزمة من الخدمات المتنوعة والمهمة للمواطنين.

ونقدم في "السلطة" طريقة التقديم على طلب تعديل او تغيير الرسوم الهندسية للعقار من خلال الموقع الالكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية:

خطوات إنشاء حساب على بوابة الخدمات الإلكترونية

الخطوة الأولى هي إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية للخدمات وتعد هذه الخطوة مهمة للغاية وهذا لأن الموقع بعد التحديث الأخير لا يظهر أي خدمات دون التسجيل.
خطوات إنشاء حساب:
من القائمة أقصى يمين الصفحة تختار " مستخدم جديد ".
ثم تدخل رقم بطاقة الرقم القومي المكون من 14 رقما.
تدخل جميع البيانات التي تطلب من عنوان منزل واسم رباعي واسم الأم ورقم الهاتف وغيرها، ثم الضغط على تسجيل.
ثم ستصلك رسالة تحتوي على كلمة المرور.
تقديم طلب عبر الحساب من هنا.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب تعديل (مبانى هيكلية/ رسومات/الرخصة)

المستندات المطلوبة:

1 - في حالة التوكيلات أصل التوكيل + 2 صورة توكيل خاص بالتنازل.
2 - أصل إيصالات السداد.
3 - صورة من محضر الاستلام.
4 - خطاب سداد التأمينات الإجتماعية 101.
5 - موقف عقارى.
6 - أصل الموقف المالى.
7 - تقرير معاينة.
8 - صورة من تحقيق الشخصية.
9 - النوتة الحسابية ومعتمدة من المهندس المصمم.
10 - صورة من الصفحة المسجل بها المشروع في السجل الهندسي للمهندس المصمم.
11 - عدد 3 نسخ من الرسومات الهندسية كاملة معتمدة من مهندس نقابي أو المكتب الهندسى المصمم.
12 - صورة شهادة إشراف على التنفيذ من مهندس نقابي حر .
13 - شهادة استشاري معتمدة من النقابة فحص ومعاينة.

الرسوم:

1 - ضريبة نوعية - القيمة المتغير
2 - رسم إصدار الترخيص - القيمة المتغيرة
3 - 0.2 % من قيمة الأعمال - القيمة المتغيرة
4 - دمغات هندسية - القيمة المتغيرة
5 - رسم 5% على الإجمالي - القيمة المتغيرة
6 - رسم معاينة -- القيمه 50 جنيها
7 - رسم متابعة بالموبايل -- القيمة 2 جنيه
8 - رسم 5% على الإجمالي - القيمة المتغيرة

بوابة الخدمات الإلكترونية

وسبق وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل للبوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، والتي أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان من خلال الموقع الإلكتروني.

وأوضح وزير الإسكان، أن على من يرغب فى الحصول على خدمات البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين، أنشأ حساب من خلال الموقع الإلكتروني وتقتصر الخدمة الآن للمخصص له الوحدة أو الأرض بنفسه فقط، ولا يتم التسجيل بموجب توكيلات أو شركات.

هيئة المجتمعات العمرانية

وكشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح عدد من الأراضي السكنية والخدمية في عدد من المدن الجديدة بنظام التخصيص الفوري.

أراضي الإسكان للاستلام الفوري بمدينة ٦ أكتوبر

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة ٦ أكتوبر قطعه ارض جنوب حي غرب سوميد ومطله على طريق الواحات بمساحة 16.344 فدان بما يعادي 68645 م2 بنشاط ومطاعم وكفتريات وقيمة الأرض مقابل الانتفاع السنوي 19701150 جنيه مصري وقيمة التأمين 1970115 بالجنيه المصري.

الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض محل الطرح

يتم التخصيص بمقابل الانتفاع لمدة 10 سنوات وتقوم الشركة بتقديم مخطط للمنطقة المراد تطويرها باشتراطات بنائية ) 5 منشآت سهلة الفك والتركيب من إجمالي المساحة المطورة ارتفاع دور أرضي فقط – ردود 10م من جميع الجهات) بخلاف مساحة الأرض المسموح بالبناء عليها تظل باقي المنطقة كمنفعة عامة للمواطنين بحث لا يخل هذا التخصيص بحق المواطنين بالتردد على المنطقة أو حقهم في المرور للطريق العام.

وتقوم الشركة بكافة أعمال الصيانة لعناصر تنسيق الموقع وأعمال المرافق ( شبكات الري + أعمدة إنارة +.... ألخ ) لكامل المنطقة محل التطوير.

وتلتزم الشركة بسداد المستحقات المالية للجهات المعنية فيما يخص الاستهلاكات الخاصة من الكهرباء والمياه.. ألخ لمنطقة التطوير.
وتتعهد الشركة بإخلاء الموقع حال احتياج جهاز المدينة للموقع لأية أسباب يراها الجهاز أو انتهاء مدة مقابل الانتفاع أيهما أقرب, وكذا آية تعهدات أخرى يراها الجهاز ضمانا لمستحقاته.

ونقدم لكم من خلال موقع السلطة، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
وزارة الاسكان الخدمات الالكترونية المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور عاصم الجزار أخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB