موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 06:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

السعودية تقترب من استضافة كأس العالم للأندية 2023

السعودية
السعودية

كشفت تقارير صحفية عن تزايد فرص استضافة السعودية لمنافسات النسخة المقبلة، من كأس العالم للأندية 2023، التي تقام نهاية العام الحالي.

وأسدل الستار يوم السبت الماضي، على فعاليات نسخة 2022 من كأس العالم للأندية بتتويج ريال مدريد الإسباني باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بالفوز 5-3 على الهلال السعودي في النهائي، الذي أقيم بالمغرب.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، في تقرير لها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيعلن، في الفترة المقبلة، اسم الدولة التي ستستضيف منافسات النسخة المقبلة من مونديال الأندية.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" أن الفيفا يفاضل في الوقت الحالي بين العرض السعودي، وعدة عروض أخرى لاختيار البلد المستضيف للبطولة العالمية في النسخة المقبلة.

وبحسب الصحيفة تتصدر السعودية سباق البلدان المرشحة لاستضافة النسخة المقبلة من مونديال الأندية، حيث ينتظر الإعلان عن استضافة المملكة للحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووضع الفيفا مجموعة من الشروط التي يتوجب توافرها، كي تحصل المملكة العربية السعودية على شرف استضافة كأس العالم للأندية، في نسخته المقبلة.

وتتمثل الشروط المطلوبة من الفيفا في دفع مبلغ 25 مليون دولار كرسوم، بالإضافة إلى تكاليف الضيافة للفرق والمجموعات الإدارية والقانونية التابعة للفيفا والضيوف.

بالإضافة إلى ذلك فإنه في حال فوز فريق سعودي ببطولة دوري أبطال آسيا، التي يشارك في نسختها الحالية من المملكة فرق الهلال والشباب والفيصلي، لن تحصل الأندية السعودية على أكثر من مقعد واحد، وذلك بحسب لوائح البطولة.

ومن ثم فإنه حال تتويج فريق سعودي بالبطولة القارية سيشارك بكأس العالم للأندية 2023، لكن حال فوز فريق من بلد أخرى، فإن بطل دوري روشن للمحترفين هو من سيمثل المملكة في البطولة.

السعودية .. قرار قضائي عاجل ضد بن لادن بسبب رافعة الحرم السعودية .. حريق ضخم بأحد المستودعات ولا إصابات

البنك الأهلي
السعودية كأس العالم للاندية ريال مدريد الإسباني الهلال السعودي صحيفة الرياضية السعودية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا
tech tech tech tech
CIB
CIB