موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وفاة طبيب الغلابة في الإسماعيلة.. الكشف بـ 10 جنيه ولا يفرق بين مسلم أو مسيحي

طبيب الغلابة عصام تادرس
طبيب الغلابة عصام تادرس

على مدار أكثر من 50 عامًا، كان يتردد الدكتور عصام تادرس من محافظة الشرقية على عيادة صغيرة في مركز ومدينة القصاصين، مستقلا قطارًا من مدينته على بعد 50 كيلو تقريبا، قبل أن يتوفى مساء اليوم الأربعاء بعد أزمة مرضية خلال الشهور الماضية.

بكشف لم يتجاوز 10 جنيهات حتى مع ارتفاع الأسعار، تربع الدكتور عصام فريد تادرس على قلوب البسطاء من أهالي مركز القصاصين والتل الكبير، ليلقب بطبيب الغلابة فلم يرد يوما فقيراً أو يرفض الكشف على شخص لا يملك ثمن التذكرة.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي مركز القصاصين والتل الكبير في الإسماعيلية، بسبب وفاة الدكتور عصام تادرس، فيما نعى عدد من المواطنين الطبيب عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت زوجة الطبيب عصام تادرس وفاته خلال الساعات القليلة الماضية بعد تعرضه لأزمة صحية لازم خلالها المنزل على مدار الشهور الماضية.

زوجة طبيب الغلابة: عمل فقط لوجه الله

وقالت الدكتورة ماجدة ألفونس طبيبة بيطرية، وزوجة الدكتور عصام تادرس، إن زوجها منذ الثمانينيات في القرن الماضي وهو يتردد على عيادته في الإسماعيلية للكشف على أهالي مدينة القصاصين والتل الكبير.

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»: «الجميع يحبه في مدينة القصاصين، سواء كان مسلمًا أو مسيحيًا، ودعوات محبيه له خلال السنوات الماضية كانت السبب في نجاته من أكثر من وعكة صحية».

وقالت إنه لم يفرق في عيادته أبداً بين مسلم ومسيحي وجميعهم كانوا يتلقون الرعاية الصحية المناسبة لهم وكان أحيانا يمنحهم العلاج أو ثمنه حال عدم قدرتهم على شرائه.

تشييع الجثمان غدا

ومن المفترض أن يشيع جثمان الطبيب عصام تادرس من مسقط رأسه في محافظة الشرقية فور انتهاء الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
طبيب الغلابة الدكتور عصام تادرس عصام تادرس الإسماعيلية طبيب الغلابة في الاسماعيلية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB