موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 06:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك المركزي الأوروبي يخفض الفائدة على الودائع الحكومية

البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي

قال البنك المركزي الأوروبي، يوم الثلاثاء، إنه سيخفض السعر الأقصى، الذي يدفعه على الودائع التي تحتفظ بها الحكومات، لمنحها حافزًا لإعادة توزيع تلك السيولة في النظام المالي.

بدأ البنك المركزي الأوروبي، الذي يكافح التضخم الجامح في منطقة اليورو، باتباع نظام ثابت من رفع أسعار الفائدة، في تعويض ودائع القطاع العام في أواخر العام الماضي، لمنع تلك السيولة من إغراق سوق السندات ـ بحسب "رويترز".

مع تضاؤل مشتريات البنك المركزي الأوروبي وتراجع المخاوف بشأن ندرة السندات، كان البنك المركزي الأوروبي يعطي الآن للمودعين في القطاع العام سببًا لسحب بعض أموالهم من البنك المركزي ووضعها في السوق.

اعتبارًا من 1 مايو، سيطبق البنك المركزي الأوروبي خصمًا قدره 0.20% على سعر اليورو قصير الأجل عند الدفع مقابل الودائع التي تحتفظ بها حكومات منطقة اليورو وكيانات القطاع العام الأخرى في البنوك المركزية في منطقة اليورو.

عاجل.. البنك المركزي الأوروبي يرفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس الروس يحتفظون بأموالهم في البنوك الأجنبية والودائع تقفز إلى 82 مليار دولار ”رويترز” تثير القلق.. المركزي المصري يستعد لرفع الفائدة بمقدار 1.5% نمو القاعدة الرأسمالية بنسبة 247%.. ”قناة السويس” يرصد إنجازاته خلال خمس سنوات للتحول للصفقة الخضراء.. الاتحاد الأوروبي يحث البنوك على زيادة تمويل المعادن الحيوية «المركزي الأوروبي» يعقد العزم على رفع أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أسعار الذهب العالمية تسجل مكاسب أسبوعية للمرة الخامسة على التوالي لن يكون عامًا رائعًا.. البنك المركزي الأوروبي: سنواصل رفع أسعار الفائدة تراجع التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 9.2% خلال ديسمبر البنك المركزي التركي يعدل متطلبات الاحتياطي لتعزيز الودائع بالليرة بنوك منطقة اليورو تسدد 63 مليار يورو قروضا جديدة من البنك المركزي الأوروبي

يخطط البنك المركزي الأوروبي للبدء في تقليص مخزونه من السندات البالغ 5 تريليون يورو الشهر المقبل، وهو ما من شأنه أن يخفف من حدة المخاوف بشأن ندرة الضمانات المتاحة للاقتراض في السوق.

البنك الأهلي
البنك المركزي الأوروبي الودائع البنوك الأوروبية التضخم في أوروبا السندات أسعار الفائدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB