موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

ماجد الكدواني وبيومي فؤاد أبرزهم.. فنانون صالحتهم النجومية في سن متأخرة

موقع السلطة

لم يستطع عدد كبير من نجوم الفن، بلوغ النجومية، في مرحلة الشباب، وإنما تأخر لمعانهم في سماء الفن، ليبدؤوا التألق في سن كبيرة ظهرت فيها مواهبهم الطاغية، خاصة في الكوميديا، ومن أمثال هؤلاء النجوم: ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد رضوان.

كما تألق آخرون لكن في أدوار الشر، مثل: رشدي الشامي، في الأدوار المركبة والمعقدة، مثل: سماء إبراهيم، وسيد رجب.

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المعلومات عن النجوم الذين لمعوا في سن كبيرة.

 

ماجد الكدواني

 

أشاد الجمهور والمتابعون بأداء ماجد الكدواني في مسلسل موضوع عائلي، حيث تصدر التريند، محققا نسب مشاهدات عالية، كما أبدى الكثير من المشاهدين تأثرهم بدوره، خاصة في الحلقة الأخيرة من المسلسل حتى وصفه البعض بـ"ريحاني العصر".

ولد ماجد الكيدواني في 10 ديسمبر 1967، والتحق بالمدرسة العليا للفنون المسرحية، ليبدأ مسيرته الفنية في منتصف التسعينيات من القرن الماضي بعدة مسرحيات، وأعمال تلفزيونية.

 

أشهر أعمال ماجد الكدواني

 

شارك ماجد الكدواني في العديد من الأفلام مثل: "لا تراجع ولا استسلام"، "جاي في السريع"، الذي كان أول بطولة مطلقة له، وأيضا "الرهينة"، "الجريمة"، "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، "نادي الرجال السري"، كما شارك في أفلام "شلة ليبون"، و"هيبتا"، و"شيخ جاكسون"، و"ساعة ونص".

كما يمثل الكدواني سمة مميزة للبرنامج، حيث شارك في العديد من المسلسلات منها: "نمرة اتنين"، و"موضوع عائلي"، و"أوان الورد"، و"الاختيار 2"، بالإضافة إلى. لمسلسل "نحن لا نزرع الشوك"، و"أرابيسك"، أما الإنتاج المسرحي فأسهم ماجد الكدواني في العديد من المسرحيات، مثل: "الشابورة"، و"الاسكافي ملكا".

 

بيومي فؤاد

 

بدأ بيومي فؤاد العمل في السينما بأدوار صغيرة في أفلام مثل: "احكي يا شهرزاد، وأسماء، و678"، بالإضافة إلى الأعمال التليفزيونية مثل: "أبواب الخوف، رقم مجهول، اسم مؤقت".

وبيومي فؤاد من مواليد 16 يونيو 1965، وتخرج في كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وكان مشتركا في فرقة أتيليه المسرح، كما تخرج ضمن الدفعة الأولى، لمركز الإبداع الفني، قسم الإخراج، عمل في مجال الإعلانات أولا.

من أهم الادوار التي عرفه بها الجمهور دور الدكتور ربيع، في مسلسل الكبير، أوي مع أحمد مكي، الذي حقق نجاحا كبيرا سنة 2013، بالإضافة لمشاركته في مسلسل موجة حارة.

وشارك الفنان بيومي فؤاد في موسم أفلام نصف السنة الحالي، وذلك بأربعة أعمال تدور أحداثها في إطار كوميدي، وهي: "مغامرات كوكو"، من بطولته خالد الصاوي، شيرين رضا، إيهاب فهمي، منة فضالي، محمد أسامة "أوس أوس"، نانسي صلاح، عمرو عبد العزيز، طاهر أبو ليلة، إيمان مصطفى، وعدد من ضيوف الشرف بينهم حمدى الميرغنى، وسيناريو وحوار ايهاب ناصر، ومن اخراج اسماعيل فاروق.

كما يقوم بيومى فؤاد ببطولة فيلم "اثنين للإيجار" والذى يعرض فى 25 يناير المقبل وويشاركه البطولة محمد ثروت وتأليف أسماء غازى وإخراج شادي على، وتعتمد قصة الفيلم على ظهور عدد من ضيوف الشرف كل ضيف بطل حكاية تحدث مع بيومى فؤاد ومحمد ثروت خلال الأحداث، ومن الفنانات اللاتى يشاركن كضيفات شرف أبرزهن إسعاد يونس، ميرهان حسين، ناهد السباعى، ثراء جبيل ايناس مكى، محمد لطفى، ايمان سيد، سلوى محمد على، ليلى عز العرب.

كما يشارك بيومي فؤاد في فيلمين آخرين، وبكن ليس كبطل العمل؛ وهما "أخى فوق الشجرة" مع الفنان رامز جلال، و"شلبي" مع كريم محمود عبد العزيز.

 

محمد ثروت

 

ممثل مصري شارك في العديد من الأفلام، وكان والده ثروت سعيد بطلا للرمي بالقرص، وفي عام 2009 شارك محمد ثروت في فيلم "ولاد العم" الجزء الرابع من "تامر وشوقية" والدراما "قهوة سادة" ، وفي عام 2010 شارك في فيلم "كلمني شكرا".

أما عن عمله عام 2011 ، فهو يقتصر على فيلم "18 يوم" بطولة أحمد حلمي ، والذي تدور أحداثه حول ثورة 25 يناير.

في عام 2012 ، مثل في المسلسل التلفزيوني "كاريوكا" مع دوره كضيف شرف في لسه بدري وأيضًا في فيلم حلم عزيز.

تميز عام 2014 بمشاركته الدرامية حيث شارك في العديد من الأعمال الدرامية مثل أقفش متحرش ، يا طالع القلعة ، شغل عفاريت ، الحد الادني ، علي عليوة ، رمضان جانا ، إلى جانب بعض الأفلام مثل الحرب العالمية الثالثة ، الدساس.

فقد مثل في ثلاثة أفلام عام 2015 من خلال فيلمين يوم مالوش لازمة وفزاع وفي عام 2016 مثل 5 مسلسلات: نيللي وشريهان ، مأمون وشركاه ، جحيم في الهند ، ماستر اندرويد ووعد. .

في عام 2017 ، شاركت في العديد من الأفلام منها "ياباني اصلي" و "أخر ديك في مص " كما شارك في بطولة " بنك الحظ " مع أكرم حسني و محمد ممدوح

أما عام 2018 ، فقد كان عامًا نشطًا بالنسبة له ، حيث شارك في العديد من الإنتاجات ، فتعاون مع الممثل محمد هنيدي في المسلسل التلفزيوني "أرض النفاق".

 

رشدي الشامي

 

ممثل ومخرج تعود أصوله إلى قرية دهمشا التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، نشأ بحي السكاكيني بالقاهرة، تألق في سن مُتقدم مؤخرا، وعرفه الجمهور أكثر خاصة في دراما رمضان بالسنوات الأخيرة خلال أدواره بمسلسلات الجماعة وواحة الغروب وطايع، قدم عشرات الأعمال المسرحية بالمسرح القومي، له بصمة خاصة خلال أعمال مُهمة مثل: الملك لير، وأهلا يا بكوات، والجريمة والعقاب، وأم كلثوم وغيرها.

و لكن في السنوات الماضية الأخيرة ظهرت موهبته عندما ظهر في ادوار مهمة مثل دور " رضا " في مسلسل ما وراء الطبيعة و كضيف شرف في مسلسل " 100 وش " و دوره في مسلسل المتهمة مع درة , أخيرا دوره في مسلسل " ازمة منتصف العمر " الذي يعرض حاليا علي منصة شاهد .

 

سماء إبراهيم

 

سماء إبراهيم هي مصممة ديكور بدار الأوبرا المصرية،مخرجة، كاتبة وممثلة مسرحية، درست التمثيل والإخراج وتخرجت في الفنون الجميلة ثم درست النقد الفني بأكاديمية الفنون. أشتهرت بدور أم بسنت في مسلسل ملوك الجدعنة ورئيفة في مسلسل ما وراء الطبيعة والكبيرة فحت، في الكبير أوي 6، ودور صباح في مسلسل شقة 6.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
بيومي فؤاد ماجد الكدواني محمد ثروت رشدي الشامي سماء ابراهيم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB