موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

إيمي سمير غانم تتذكر والديها بصورة نادرة من الذكريات

إيمي سمير غانم
إيمي سمير غانم

حرصت الفنانة إيمي سمير غانم، على نشر صورة عائلية نادرة من الذكريات، ظهرت فيها برفقة والديها الراحلين.

في هذا السياق، ظهرت إيمي، عبر الصورة التي نشرتها على موقع الصور الشهير “انستجرام”، برفقة زوجها الفنان حسن الرداد، والفنان الراحل سمير غانم والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

وعلقت إيمي سمير غانم علي الصورة، كاتبة: “اللهم في يوم الجمعة ارحم من فقدته العين وفقده المكان وافتقده القلب كثيرا، اللهم ارحم من فقدهم يؤلم وفراقهم لا يطاق، اللهم ارحم موتانا واجمعنا بهم في جنتك”.

ذكرى سمير غانم

على الجانب الأخر، كانت أحيت إيمي سمير غانم، ذكرى ميلاد والدها الراحل، الفنان سمير غانم، ونشرت، إيمي فيديو طريفًا لوالدها الراحل، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي Instgram.

وظهر سمير غانم في الفيديو، وهو يحكي موقفا طريفا لابنته في المدرسة، وعلقت على الفيديو: "ده كان فيديو في برنامج.. بحبك يا بابي.. وكل سنة وأنت طيب وفي قلبي وروحي وعقلي، يا رب في الجنة ونعيمها أنت ومامي.. وربنا يغفر لكم ويرحمكم برحمته الواسعة.. وأشوفكم في الجنة يا رب".

الذكرى الـ 86 لميلاد الفنان الراحل سمير غانم

وحلت الأحد 15 يناير الذكرى الـ 86 على ميلاد الفنان الراحل سمير غانم، حيث ولد الفنان الكبير في 15 يناير من عام 1937، وتوفى في 20 مايو من عام 2021 عن عمر يناهز الـ 84 عامًا.

وما بين الميلاد والوفاة أبدع الفنان سمر غانم، وذلك من خلال رحلة فنية طويلة بدأت منذ سن الشباب واستمرت حتى قبل وفاته بفترة قليلة، حيث ظل يعطي للفنان حتى الشهور الأخيرة في حياته.

ترك الشرطة من أجل التمثيل

ولد الفنان سمير غانم في محافظة أسيوط في 15 مايو عام 1937، وكان يخطط ليصبح ضابط شرطة مثل والده، وبالفعل التحق بكلية الشرطة التي لم يمض فيها أكثر من عامين، وهما العامان اللذان رسبا فيهما، لذلك تم فصله من الكلية.

انتقل سمير غانم إلى كلية الزراعة بعدما فشل في تلبية رغبته ورغبة والده في أن يصبح ضابط شرطة، وهناك إلتحق بفرقة المسرح داخل الكلية وأصبح هذا هو طريقه الجديد الذي نوى أن يبدأ فيه من جديد.

المحطة الثانية، فريق مسرحي

وكون فريقًا مسرحيًّا مع الفنانين وحيد سيف وعادل نصيف، وقدموا معًا اسكتشات غنائية على المسرح في مدينة الإسكندرية حيث مكانه الجديد، ولكن سرعان ما انحلت تلك الفرقة بسبب إرتباطات وحيد سيف وعادل نصيف، فالأول كان يدرس بكلية الأداب ويعمل كموظف، كما أن عادل نصيف بدأ في إكمال دراسته العليا وسافر إلى بلجيكا.

المحطة الثالثة، مع جورج سيدهم

ليبدأ سمير غانم رحلة جديدة بجمع جورج سيدهم، الذي لمع نجمه في مسرح جامعة عين شمس، والضيف أحمد الذي تألق في مسرح جامعة القاهرة، ليكونوا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الشهيرة، ولمع نجم الفرقة وحققت نجاحات كبيرة من خلال اسكتشات خاصة وأفلام مع عدد من نجوم السينما وقتها، وكذلك نجاح كبير على المسرح في عدد من المسرحيات، وبدأت النجاحات تتوالي ولكن وفاة الضيف أحمد هدمت الحلم وتفككت الفرفة عام 1970.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الفنان حسن الرداد الفنانة ايمي سمير غانم الفنان الراحل سمير غانم ايمى سمير غانم التواصل الاجتماعي
tech tech tech tech
CIB
CIB