موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 04:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طريقة استخراج شهادة ميلاد من فوري.. تعرف على مكان رقم المصنع

خدمات  استخراج شهادة ميلاد من فوري
خدمات استخراج شهادة ميلاد من فوري

يقصد بـ استخراج شهادة ميلاد من فوري، هو أن الشخص يتقدم بطلب عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني، أو من خلال بوابة مصر الرقمية، باستخراج شهادة ميلاد، على أن يتم دفع رسوم استخراج شهادة الميلاد من خلال منافذ الدفع الإلكتروني مثل فوري.

استخراج شهادة ميلاد من فوري

وبشأن خطوات استخراج شهادة ميلاد من فوري، فهي تكون من خلال اتباع الشخص الخطوات، التي تضمن لك الحصول على شهادة ميلاد، علما أن تكلفة استخراج شهادة الميلاد من خلال الموقع الإلكتروني تكون مكلفة أكثر من استخراجها من السجل المدني، حيث تكون الميزة فيها أنها تعفي الشخص من الوقوف في الطوابير والزحام، وإليكم خطوات استخراج شهادة الميلاد:

عليك الدخول أولا إلى موقع وزارة الداخلية الإلكتروني (اضغط هنــــــــــــــــا).بعد ذلك الضغط على خدمة إنشاء حساب جديدسوف تظهر لك صفحة تطلب منك تسجيل البيانات الخاصة بك من الرقم القومي، وأيضا الأسم، وكذلك العنوان، والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى رقم الموبايل، ورقم المصنع.يوجد رقم المصنع أسفل بطاقة الرقم القومي من الجهة اليسرى.بعد ذلك قم باختيار خدمة إصدار شهادة الميلاد إلكترونيا ثم تابع تفاصيل سداد رسوم استخراج شهادة الميلاد.كما عليك إضافة عنوان الذي سوف يتم إرسال شهادة الميلاد.استخراج شهادة ميلاد من فوري

خطوات استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر

أما عن خطوات استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر، من السجل المدني التابع له، فإن هذا يتطلب منك تقديم أما صورة ضوئية من شهادة الميلاد، أو بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى سحب نموذج 40 من أجل استخراج شهادة الميلاد، وذلك من مقر السجل المدني، وخلال دقائق تصدر لك شهادة الميلاد.

هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟

وعن هل يمكن استخراج شهادة ميلاد من أي سجل مدني؟ يمكن في حالة استخراج الشخص نسخة واحدة من شهادة الميلاد من السجل المدني التابع له، وفي المرة الثانية يحق له استخراج شهادة الميلاد من أي سجل مدني، علما بأن رسوم استخراج شهادة الميلاد من السجل المدني في المرة الأولى تصل إلى 39 جنيها، ولكن في المرة الثانية تكون 19 جنيها فقط.

كم سعر استخراج شهادة الميلاد؟

وحول كم سعر استخراج شهادة الميلاد؟.. يجب أن نعلم أن رسوم استخراج شهادة الميلاد تختلف وفقا للجهة التي سوف يصدر منها، فإذا كان من خلال ماكينة الإلكترونية فإن الشخص سوف يدفع رسوم 50 جنيها، أما من السجل المدني تكون في المرة الثانية 19 جنيها، ولكن من بوابة مصر الرقمية تصل إلى 59 جنيها للنسخة الواحدة، بالإضافة إلى رسوم التوصيل التي تصل إلى 12 جنيها، ورسوم استخدام البوابة الرقمية 2 جنيه.

ما هي شهادة الميلاد الثلاثية؟

وعن ما هي شهادة الميلاد الثلاثية؟.. فهو يكون 3 أرقام موجودة أسفل شهادة الميلاد، وعادة ما يحتاجها الشخص في عدة جهات وهي كالأتي:

أما في حالة الحصول على جنسية ثانية أو في حالة الالتحاق بالجامعة وكذلك في حالة السفر خارج مصر

البنك الأهلي
شهادة ميلاد استخراج شهادة ميلاد استخراج شهادة ميلاد المولود استخراج شهادة ميلاد اون لاين استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر شهادة ميلاد مصرية طريقة استخراج شهادة ميلاد شهادة ميلاد كمبيوتر اونلاين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB