موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

4 نصائح للوقاية من الإصابة بالسرطانات المختلفة.. تعرف عليها

صحة وطب  السرطان
صحة وطب السرطان

يتزايد عدد المصابين بالسرطان في الفترة الأخير بشكل ملحوظ حول العالم، وتتوقع بعض الدراسات أنه بحلول عام 2040، من المتوقع أن ترتفع نسبة الإصابات بالسرطانات سنويًا إلى 29.5 مليون، و16.4 مليون نسبة وفاة، وذلك وفقًالهندستان تايمز.

وأشار الخبراء إلى أن السرطان يمكن أن يكون بسبب سوء الحظ أو البيئة أو الوراثة، لكن البيئة تلعب دورًا رئيسيًا في زيادة أو تقليل فرص الإصابة بالسرطان، وفقًا لمقال نُشر في National Library of Medicinet، فإن جذور معظم السرطانات تكمن في البيئة ونمط الحياة، ويمكن أن يتسبب العيوب الوراثية 5-10٪ فقط من جميع حالات السرطان.

 

4 نصائح الوقاية من السرطانات المختلفة

 

1.الحفاظ على نظام غذائي صحي

إضافة الفواكه والخضروات وقليل من الأطعمة المصنعة واللحوم الحمراء تساعد في الحماية من السرطان، حيث تحتوي فواكه والخضروات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد في الحماية من السرطان.

2. ممارسة الرياضة بانتظام

النشاط البدني المنتظم ضروري لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، حيث ثبت أن التمارين الرياضية تقلل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان القولون.
احرص على ممارسة التمارين المعتدلة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، مثل المشي السريع، أو ركوب الدراجات، أو السباحة، حيث أظهرت الدراسات أن النشاط البدني المنتظم لا يقلل من خطر الإصابة بالسرطان فحسب، بل يحسن أيضًا الصحة العامة والرفاهية.

3. تجنب استخدام التبغ

يعد استخدام التبغ السبب الرئيسي للوفيات التي يمكن الوقاية منها في جميع أنحاء العالم، حيث أنه مسؤول عن ما يقرب من نصف جميع الوفيات الناجمة عن السرطان.

كما يعد الإقلاع عن التدخين أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى سرطان الفم والرئة، تم ربط التدخين بزيادة خطر الإصابة بعدة أنواع أخرى من السرطان الأخرى مثل سرطان المثانة والبنكرياس والحلق.

4. الحد من استهلاك الكحول

تم ربط الاستهلاك المفرط للكحول بزيادة خطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون والكبد، بالإضافة إلى السرطان يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للكحول إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى، بما في ذلك أمراض الكبد وأمراض القلب.

البنك الأهلي
السرطانات السرطان الوقاية من السرطانات الحماية من السرطان حالات السرطان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB