موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

متحدث ”الصحة”: لم نسجل أي إصابة بإنفلونزا الطيور في مصر منذ 2018

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن تسجيل آخر حالة إنفلونزا الطيور إيجابية في مصر كانت في عام 2018.

وأضاف  الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات تليفزيونية: "لا يوجد أي حالة إنفلونزا طيور في مصر منذ عام 2018 وحتى الآن"، متابعا: "في الوضع العالمي هناك ظهور لمتحورات في أجزاء من العالم تنتشر بين الطيور وقد تنتقل إلى الإنسان".

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،: "حتى الآن لم يثبت وجود المتحورات الجديدة في الطيور المصرية، ولم يتم تسجيل أي حالة إيجابية بين المواطنين داخل الأراضي المصرية".


وعن ظهور طفرة جديدة في إنفلونزا الطيور نتيجة لعدوى من حيوان المنك، أكد: "مصر لا تستورد طيور حية ومسألة الهجرة من أستراليا إلى مصر صعبة جدا"، مضيفًا: "هناك تنسيق كامل مع إدارة الخدمات البيطرية بوزارة الصحة، وهناك حملات دائمة من الطب البيطري على مزارع الطيور للتأكد من سلامتها".

وحذر المتحدث باسم الصحة من تربية الطيور داخل المنزل، قائلا: "أوجه نصائح لمربي الطيور بألا تكون تربية الطيور داخل المنزل مع الأطفال والكبار، وتكون في مكان منفصل عن أماكن المعيشة، والتوجه إلى الطبيب في حالة ظهور أعراض تنفسية".

|هندوراس تعلن حالة الطوارئ الصحية بسبب إنفلونزا الطيور

البنك الأهلي
وزارة الصحة والسكان إنفلونزا الطيور طيور متحورات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB