موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 12:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

فاتن حمامة وعمر الشريف الأبرز.. قصص حب على الشاشة تحولت لحقيقة وانتهت بالزواج

موقع السلطة

يجد الكثير من متابعي السينما المصرية، أعمالا فنية تتناول قصص حب يجسدها الفنانون، وتشد عدد كبير من الجمهور الذي يقتنع بالأداء الفني وتدور في مخيلته أن هذه القصص ليست موجودة في الواقع، لكن هؤلاء الفنانين نجحوا في تحويل ما شاهدناه على أنه «تمثيل» إلى واقع انتهى بزواج مثالي، وفي السطور التالية نرصد أبرز قصص الحب على الشاشة التي تحولت إلى علاقة حقيقية انتهت بالزواج

ليلى مراد وأنور وجدي في فيلم «ليلى بنت الفقراء» 1944

كان أول إنتاج وإخراج لأنور وجدي، وتوسل للنجمة الكبيرة في ذاك الوقت ليلى مراد لبطولة الفيلم، ووافقت ونمت طيلة فترة تصوير الفيلم قصة حب بينهما انتهت بآخر مشهد في الفيلم وهو مشهد زواج البطل والبطلة فكان مشهدا حقيقيا فقد تم زواجهما بشكل رسمي في هذا المشهد.

فريد شوقي وهدى سلطان في فيلم «حكم القوي» 1951

الفيلم من بطولة محسن سرحان، وفريد شوقي، وهدى سلطان، وإخراج حسن الإمام، كان فريد شوقي يحب هدى سلطان، التي جسدت شخصية «كوثر»، إلا أن فريد شوقي خلال تصوير أحداث الفيلم أخطأ في الحوار فبدلا من أن يقول «بحبك يا كوثر وعايز اتجوزك»، قال لها «بحبك يا هدى وعايز اتجوزك»، فأوقف حسن الإمام، التصوير، قائلا ركز في الفيلم الأول، وما كاد أن ينتهي تصوير الفيلم إلا وتم الزواج بينهما.

فاتن حمامة وعمر الشريف

موضوعات ذات صلة

بدأت قصة الحب بينهما في فيلم «صراع في الوادي»، عام 1954، ثم نمت في فيلم «صراع في الميناء» عام 1955، ثم تم الزواج رسميا في فيلم «أيامنا الحلوة»، في نفس العام، والغريب أن أحمد رمزي، أحد أبطال الفيلم، شهد على عقد الزواج ثم استأنف تصوير الفيلم وهما زوجين.

صباح ورشدي أباظة في فيلم «نار الشوق» عام 1970

لم يقاوم رشدي أباظة، حبه لـ صباح، الذي ظل يحبسه حرصا منه على شعور زوجته سامية جمال، ولكنه عرض الزواج على صباح في الفيلم، وتم الزواج فعلا وغنت له «كل حب وانت طيب يا راجل يا طيب» وهما زوجان.

نورا وحاتم ذو الفقار في فيلم «عنتر شايل سيفه» عام 1984

كانت نورا، بطلة الفيلم أمام عادل إمام، وكان حاتم ذو الفقار، أحد ممثلين الفيلم، فجاء مشهد بينهما فلم يكن هذا المشهد إلا بداية لقصة حب لم تستمر إلا أيام وتوجت بالزواج في أقل من 15 يوما في حفل زفاف لقبتها الصحافة وقتها «ليلة من ألف ليلة وليلة».

سهير رمزي وفاروق الفيشاوي في فيلم «الفريسة» عام 1988

كان أول لقاء بينهما، تمت قصة الحب التي توجت بالزواج في هذا الفيلم وظل زواجا سريا حتي تم الإعلان عنه بعد فترة وقدما معا أكثر من 10 أفلام متتالية وهما زوجين.

البنك الأهلي
قصص حب فى الينما عمر الشريف وفاتن حمامة صباح ورشدى اباظة افلام الزمن الجميل فنانين مصر زمان
tech tech tech tech
CIB
CIB