موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

طريقة عمل البيتزا.. هشة ورائعة

 طريقة عمل البيتزا
طريقة عمل البيتزا

ربما تبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل البيتزا مكتوبة، فهي تكون أوفر من مشاهدة حلقة كاملة علي اليوتيوب، حيث لا تأخذ من باقة الانترنت، لذا سوف نحرص في التقرير التالي في عرض طريقة عمل البيتزا، وأيضا مقادير الحشو، وكذلك مقادير عمل عجينة البيتزا، مع التركيز على سر نجاح عجينة البيتزا.

طريقة عمل البيتزا مكتوبة

وسوف نعرض الآن طريقة عمل البيتزا مكتوبة.. فهي تتضمن على العديد من المعلومات بشأن سر نجاح عجينة البيتزا، والتي سوف نعرضها في السطور التالية بشكل مفصل، وهي كالأتي:

يجب عمل اختبار خميرة أولا قبل عمل عجينة البيتزا يجب أيضا خلط الخميرة مع الماء الدافئ ثم وضعها على الدقيقكما ينصح خبراء الطبخ بضرورة عجن البيتزا لفترة طويلة بالإضافة إلى ضرورة قبل وضع البيتزا في الفرن أن يكون ساخن على درجة حرارة تصل إلى 180 درجة إذا كنت تريد الحصول على طعم الجبن الرائع.. يستوجب وضع الجبنه أثناء تسوية البيتزا.كما أن سر من اسرار نجاح عجينة البيتزا هو تركها فترة من أجل الخميرة لفترة طويلة تصل إلى ساعتين.

مقادير عجينة البيتزا السريعة

والآن سوف نعرض مقادير عجينة البيتزا السريعة، والتي تتطلب العديد من المكونات من أجل الحصول على الطعم والمذاق الرائع، وهي كالأتي:

4 كوب من الدقيق المنخولوأيضا نصف كوب من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة ونصف من الخميرة الفورية وكذلك ملعقة من السكر وأيضا ملعقة من الملح وكذلك كوب ونصف من الماء الدافئ وأيضا 2 ملعقة من لبن البودرة ملعقة من الزعتر.طريقة عمل البيتزا مكتوبة

حشو البيتزا بالخضروات

كوب من الفلفل الأخضر والأحمر والأصفروأيضا كوب من المشروم وكذلك كوب من الزيتون الأسود والأخضركوب من جبن الشيدر وأيضا كوب من الجبنة الموزاريلا بالإضافة إلى شرائح من الطماطم وأيضا شرائح من البصل

طريقة عمل عجينة البيتزا

وسوف نعرض فيما يلي طريقة عمل عجينة البيتزا، والتي تكفي أسرة مكونة من 4 أفراد، كل فرد يمكن أن يأخذ 2 بيتزا حجم وسط، علما أن فترة التخمير تصل إلى 120 دقيقة، بينما فترة العجن تصل إلى 30 دقيقة، بينما التسوية لا تتعدى الـ 15 دقيقة، وإليكم خطوات عمل عجينة البيتزا:

تتضمن الخطوة الأولى خلط الدقيق مع اللبن البودرة والزعتر في وعاء منفصل.وفي الخطوة الثانية يتم وضع الخميرة مع الملح والسكر والماء الدافئ ويترك حتى يتخمر لفترة تصل إلى 20 دقيقة.وعن الخطوة الثالثة توضع لخميرة على خليط الدقيق مع العجن جيدا.وفي الخطوة الرابعة يوضع الزيت على البيتزا مع العجن جيدا، على أن يتم تقسيم العجين إلى قطع متوسطة الحجم، وتغطى وتدخل في مكان دافئ، على أن توضع البيتزا لمدة ساعتين على الأقل.خلال فترة تخمر عجينة البيتزا.. يمكن تجهيز حشو البيتزا والذي يعود إلى رغبة الأسرة، فإذا كان بيتزا خضروات، فإنه تتضمن على شرائح من البصل والفلفل وأيضا الزيتون، وكذلك المشروم.وفي الخطوة السادسة يتم رش دقيق قبل فرد العجين.. ويتم فرد العجين بحجم وسط، ثم تدهن الصينية بالزيت، وتوضع عجينة البيتزا، ثم يتم وضع ملعقة من صلصة البيتزا، ثم يوضع شرائح الخضروات.وأخيرا الخطوة السابعة تتطلب فتح الفرن على درجة حرارة 180 درجة.. على أن توضع صينية البيتزا على الرف الوسط، وتترك لمدة 15 دقيقة، وأثناء التسوية يتم وضع الجبن الموتزريلا وكذلك الشيدر.. وبعدما يتحول لون البيتزا إلى الذهبي، يتم تقديمها لأفراد الأسرة بجانب الكاتشب.

البنك الأهلي
طريقة عمل البيتزا مقادير عجينة البيتزا السريعة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB