موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البنك المركزي التركي يثبت سعر الفائدة عند 9%

البنك المركزي التركي،
البنك المركزي التركي،

أبقى البنك المركزي التركي اليوم الخميس سعر الفائدة عند 9٪ مع انخفاض التضخم في نهاية العام وسط تراجع أسعار السلع الأساسية.

البنك المركزي التركي

وترك البنك أسعار الفائدة دون تغيير للاجتماع الثاني على التوالي، بعد خفضها بمقدار 500 نقطة أساس من أغسطس إلى نوفمبر حتى مع وصول التضخم إلى أعلى مستوى له في 25 عاما.

وتراجع التضخم بشكل كبير في ديسمبر، حيث انخفض إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر بنسبة 64.3٪ من 84.4٪ في نوفمبر بسبب انخفاض أسعار السلع الأساسية، والاستقرار الأخير لليرة والتأثير الإحصائي للأسعار المرتفعة قبل عام حيث يقول الاقتصاديون إنه من المتوقع أن ينخفض التضخم أكثر في الأشهر المقبلة.

التضخم في تركيا

وقال البنك المركزي التركي في بيان اليوم، إن اتجاهات التضخم قد تحسنت، لكنه أشار أيضًا إلى تباطؤ الطلب.

وتابع التقرير: "من المهم للغاية أن تظل الظروف المالية داعمة لاستدامة المكاسب الهيكلية في القدرة على العرض والاستثمار في فترة تتزايد فيها حالة عدم اليقين بشأن النمو العالمي فضلا عن زيادة تصعيد المخاطر الجيوسياسية."

الليرة التركية

الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي

وعلى الصعيد الفني، سجل تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية (USD / TRY) استقرارًا دون أي تغييرات تقريبًا خلال بداية التداول اليوم حيث شهد الزوج تقلبات طفيفة بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق، وحافظ على تداوله ضمن مستويات القناة الصاعدة على الإطار الزمني اليوم، مما يعكس الحركة الصعودية للزوج وإن كان ذلك بوتيرة بطيئة.

وفي الوقت نفسه، يتم تداول زوج USD / TRY فوق المتوسطات المتحركة 50 و100 و200 على الإطار الزمني اليومي وكذلك على الإطار الزمني لمدة أربع ساعات، في إشارة إلى الاتجاه الصعودي العام للزوج وحاليًا، يتم تداول الدولار مقابل الليرة فوق مستويات الدعم 18.70 و18.60 و18.53 على التوالي ومن ناحية أخرى، يتداول الزوج أدنى مستويات المقاومة عند 18.83 و18.86، والتي تمثل أعلى سعر للزوج على الإطلاق، ويتداول الزوج أيضًا دون مستويات المقاومة النفسية عند 19.00. يمثل أي انخفاض في الزوج فرصة لإعادة الشراء مرة أخرى.

 

البنك الأهلي
البنك المركزي التركي التضخم في تركيا الليرة التركية الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB