موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ميلان ضد الإنتر.. إنزاجي: حققنا الهدف الثاني بعد التأهل لدوري أبطال أوروبا

إنزاجي
إنزاجي

تحدث سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق الإنتر، عن التتويج بلقب السوبر الإيطالي للمرة الثانية على التوالي إثر فوزه على حساب ميلان بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "استاد الملك فهد الدولي" فى نهائي بطولة كأس السوبر الإيطالي للموسم الحالي، فى مواجهة تاريخية تجمع الفريقين للمرة 218.

وأكد إنزاجي في تصريحات للموقع الرسمي لنادي إنتر ميلان: "كنا جيدين في التحضير لمباراة مثالية، كنا دائمًا واضحين ومضغوطين، فزنا بكأس مهمة للغاية، كان الهدف الثاني في الموسم بعد دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا".

وشدد مدرب إنتر ميلان: "إنه لمن دواعي سروري أن أرى فريقًا يلعب مثل هذه. نحن نستمتع بهذه الكأس الليلة لأن الفوز بهذه الطريقة على ميلان في النهائي أمر رائع".

وواصل سيموني إنزاجي: "من الجيد الفوز بهذه الطريقة على خصم مهم، الليلة سنحتفل ومن الغد سنفكر في المباريات القادمة".

وشدد إنزاجي: "من الصواب أن أشكر النادي وعائلاتنا والأطفال الذين سمحوا لنا بالوصول إلى هذا النهائي والجماهير التي وصلت إلى هذا الحد".

وقال إنزاجي: "كانت لدينا أمسيات مثل هذا العام الماضي ، وكانت الليلة أيضًا ديربيًا، وذلك بفضل اللاعبين الذين قدموا مباراة رائعة، وكانوا مركزين".

واختتم انزاجي تصريحاته: "أنا فخور بالرجال وموظفي لأننا قمنا بأشياء لا تصدق. لعبنا مباراة مركزة وحازمة ، بجري وإصرار ، دفعناها ولعبناها بأفضل طريقة. الآن علينا الاستمرار على هذا المنوال".

وعمت الفرحة لاعبى والجهاز الفني والإداري لفريق إنتر ميلان بعد الفوز باللقب السابع في تاريخهم بالسوبر الإيطالي، وتسلموا الميداليات والكأس وسط فرحة من أنصارهم في ملعب المباراة.

جاءت أهداف المباراة عن طريق الثلاثي ديماركو، إدين دجيكو، لاوتارو مارتينيز، في الدقائق 10، 21، و77 على التوالي.

وبعد هدفه في مرمى ميلان، أصبح إدين دزيكو (36 عامًا و307 يومًا) أكبر مسجل في تاريخ كاس السوبر الإيطالي كاسراً لرقم الأسطورة كريستيانو رونالدو (35 عامًا و350 يومًا). ودخل ميلان مباراة اليوم حاملاً للقب الدوري الايطالي في النسخة الماضية بينما يحل انتر كبطل للكأس.

وتاريخياً التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 218 مباراة حقق فيها الروسونيري في 71 مباراة مقابل 80 للإنتر و67 تعادلاً.

ونجح نادي ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز لاعبو الإنتر 295 حيث يتصدر أندري شيفتشينكو جدول ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفاً متفوقاً على النجم جوزيبي مياتزا الذي أحرز 13.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في سبتمبر الماضي انتهت بفوز ميلان ضد الإنتر بنتيجة 3-2 في الدوري الإيطالي وسط حضور جماهيري بلغ 75 ألف مشجع.

 

البنك الأهلي
ميلان ضد انتر ميلان ضد الإنتر ميلان ضد انتر ميلان السوبر الايطالي ميلان انتر ميلان ميلان والانتر مباراة ميلان وانتر
tech tech tech tech
CIB
CIB