موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 09:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس مصر.. الزمالك وبيراميدز يحييان مسابقة الموسم الماضي في سابقة غريبة

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

كاس مصر، تعود الحياة مجددا إلى منافسات كأس مصر لنسخة الموسم الماضي (2021 – 2022) بإقامة مواجهتين بالموسم الحالي 2023 في سابقة غريبة لكنها ليست جديدة بالكرة المصرية حيث تكرر نفس الشي بنسخة كأس مصر 2021.

مباريات نصف نهائي كأس مصر

وتقام اليوم وغدا مواجهتين من العيار الثقيل بكأس مصر الأولى تجمع بين الزمالك مع حامل اللقب وبيراميدز اليوم الاثنين كما يلعب الأهلي مع سموحة غدا الثلاثاء في ستاد القاهرة.

ازمة استكمال كأس مصر نسخة الموسم الماضي

وواجهت مسابقة كأس مصر نسخة الموسم الماضي 20212022 ازمة كبيرة في استكمالها في ظل التأجيلات التي تعرضت لها بسبب الأجندة الدولية للمنتخب الوطني والفرق المصرية المشاركة في المعترك الأفريقي.

وحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة قراره باستكمال مسابقة كأس مصر عن الموسم الماضي، تفاديا لتوقيع غرامة مالية ضخمة عليه من الشركة الراعية اضافة الي تحديد الطرف الثاني بمواجهة السوبر المصري الذي طرفه الاول الزمالك وحالة فوزه بلقب كأس مصر يتم اختيار الوصيف بنهائي البطولة.

كاس مصر، فيتو

الاهلي الاكثر فوزا بكاس مصر

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا ببطولة الكأس برصيد 37 لقبًا، ومن خلفه الزمالك بـ 28 لقبًا، ثم الاتحاد السكندري بـ 6 ألقاب، وبمثل رصيده الترسانة.

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز اليوم

وتنطلق مباراة الزمالك وبيراميدز “نادي الأهرام سبورت” اليوم الإثنين في تمام الساعة السادسة مساء على استاد القاهرة الدولي بدور نصف نهائي بطولة كأس مصر للموسم الماضي 2021 / 2022.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وبيراميدز في كأس مصر

وتنقل مباراة الزمالك وبيراميدز ببطولة كأس مصر على قناة أون تايم سبورتس 1 حيث تعد مجموعة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري لبطولة الدوري الممتاز وكأس مصر.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الزمالك وبيراميدز مع الفائز من لقاء الأهلي وسموحة في المباراة النهائية لكأس مصر.

قائمة بيراميدز لمواجهة الزمالك في كأس مصر

وأعلن البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق نادي بيراميدز"نادي الأهرام سبورت" قائمة مباراة الزمالك في إطار مواجهات بطولة كأس مصر.

وجاءت قائمة بيراميدز أمام الزمالك بكأس مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي - شريف إكرامي - يوسف نادر

خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد سامي - محمد حمدي - أحمد فتحي - كريم حافظ - عبد الله مجدي

خط الوسط: بلاتي توريه - رمضان صبحي - عبد الله السعيد - وليد الكرتي - إبراهيم عادل - إسلام عيسى - هشام محمد - محمود صابر

خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف - فخري لاكاي - دودو الجباس

ويغيب عن قائمة مباراة اليوم بكاس مصر، مصطفى فتحي بسبب الإيقاف، ومحمد الشيبي بسبب الإصابة

مواجهات الزمالك وبيراميدز

ويتفوق نادي الزمالك علي فريق بيراميدز بتاريخ مواجهات الفريقين حيث التقيا بالمسمى الجديد لبيراميدز 11 مرة من قبل، 9 مرات في بطولة الدوري الممتاز، ومرة وحيدة في بطولة كأس مصر، ومباراة ودية واحدة جمعت بين الفريقين.

وفاز فريق الزمالك في 6 مباريات، منها 5 مباريات بالدوري الممتاز ومباراة بكاس مصر أما بيراميدز ففاز في مباراة رسمية واحدة، وفاز في اللقاء الودي الذي جمع بينهما، فيما تعادلا في 3 مباريات.

كاس مصر، والمباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في كأس مصر 2019 كانت المباراة النهائية وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-0.

وتمكّن الزمالك خلال مواجهات الفريقين من إحراز 19 هدفًا، فيما سجّل بيراميدز 8 أهداف.

وانتهت آخر مباراة جمعتهما بفوز الزمالك بهدف دون رد بالدوري الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز، للموسم الحالي 2023-2022.

ونقدم لكم، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
كأس مصر مباريات نصف نهائي كاس مصر الزمالك الزمالك مع بيراميدز موعد مباراة الزمالك وبيراميدز اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB