موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

مصر

كل ما تريد معرفته عن مستقبل الاستثمار العقاري في مدينة العلمين الجديدة

موقع السلطة

أضحت مدينة العلمين الجديدة الواقعة في محافظة مطروح، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 48130.82 فدانا، من أكثر المدن المصرية جذبا للمستثمرين سواء كبار أم صغار المستثمرين في مصر وعلى الصعيد الدولي، حتى باتت تتجلى في مدينة الجيل الرابع هذه المراكز التجارية الفخمة والفنادق الفارهة والمنتجعات والقرى السياحية والأبراج الفاخرة بمعمار هندسي يتلاءم مع طبيعة العلمين الجديدة الساحرة الواقعة بطول يصل إلى 48 كم من الطريق الساحلي الدولي (مصر).

إنها مدينة استثنائية داخل أرض مصر تنعم بحالة غير طبيعية من الاندماج المعماري الرائع مع الجمال الطبيعي؛ فكل بقعة داخل هذه المدينة ستأخذك إلى نوع خاص من السحر حيث مياه البحر الفيروزية النقية والرمال الذهبية الناعمة تصطحبك إلى بقعة سياحية جذابة على ساحل البحر المتوسط، ثم تجد تاريخا عريقا يقابلك يروي قصص الحرب العالمية الثانية بينما تتواجد المشاريع الاستثمارية في قلب هذه البيئة لتضفي لها طابعا خاصا جعلها مركزا سياحيا ومدينة سكنية في ذات الوقت.

وبالتالي جاءت مدينة العلمين الجديدة لتغيير خريطة الساحل الشمالي، وخاصة وأنها أول مدينة مليونية؛ حيث إنها ستستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد وذلك علي غرار مدينة الإسكندرية الجديدة، وبالتالي سينعم مواطني وسكان هذه المدينة بطبيعة العلمين الجديدة الخلابة وبحرها النقي وشواطئها الساحرة بينما تحاوطهم القرى السياحية في مدينة تتمتع بتواجد كافة المرافق ذات مستوى خدمي يليق بكونها ليست فقط سكنية بل وسياحية.

ومن أجل ذلك قد أنهالت الاستثمارات العقارية على تلك البقعة النادرة على أرض مصر والتي شهدت نسبة مشروعات غير مسبوقة وأخذت شركات الاستثمار العقاري تبدع بها خالقة إبداعا معماريا استثنائيا سواء في القرى السياحية والكمبوندات أو الفنادق والمراكز التجارية؛ فالجميع يسعى إلى الاستثمار داخل هذه المدينة ذات الموقع المميز والذي سيجعلها بوابة مصر على إفريقيا.

كيف باتت العلمين الجديدة تستقطب السكان؟ كل ما تريد معرفته عن الحياة السكنية داخل مدينة العلمين الجديدة

تتواجد بالعلمين الجديدة بنى تحتية قوية تضم محطة مياه وصرف صحي وشبكات كهرباء قد أقيمت بتعاون وشراكة تم بين وزارة الإسكان مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، هذا وتتواجد كافة الاحتياجات الأساسية التي يبحث عنها السكان من أجل حياة سكنية مستقرة؛ حيث تتواجد جامعة معتمدة "جامعة العلمين الجديدة الدولية"، ومدارس دولية وخاصة، ومكتبة ضخمة، ومراكز ثقافية، ومنافذ بيع ومراكز تسوق عالمية، ومسجد ضخم، ونوادِ رياضية متعددة، ومركز طبي عالمي للاستشفاء والعلاج الطبيعي المُقام على مساحة 45 فدانًا.

هذا بجانب تواجد الأماكن الترفيهية مثل؛ معارض دولية، وملاهي، ومكتبة ضخمة، ومتنزهات مفتوحة، ومدينة تراثية على مساحة 259 فدانا، كما يوجد بحيرات العلمين الساحرة.

وتضم المدينة أيضا منطقة حكومية بها مقرا لرئيس الجمهورية، ومجلس الوزراء، بجانب مكاتب الخدمات الحكومية وذلك لخدمة المواطنين المقيمين بالحي السكني الذي تم تدشينه على غرار الحي اللاتيني بمدينة الإسكندرية، وكذلك سكان أبراج العلمين الجديدة السكنية شاهقة الارتفاع والتي جاء تصميمها وتنفيذها على أعلى مستوى لتكون علامة مميزة بالمدينة تضاهي في خدماتها وإبداعها الهندسي المشروعات السكنية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

كما تتواجد هذه الخدمات الحكومية والأساسية والترفيهية لتلبية احتياجات سكان القرى السياحية والذين يفضلون الحياة الهادئة التي تنعم بالخصوصية.

وبالتالي فإن الاستثمار العقاري داخل مدينة العلمين الجديدة سواء بشراء وحدة سكنية أو محل تجاري أو وحدة إدارية أو طبية في تلك المدينة مليونية المستقبل، يكون بمثابة فرصة لن تعوض مكتوبا عليها النجاح بلا محالة؛ فرؤى جميع الخبراء المستثمرين قد اجتمعت على أن تلك البقعة ستكون هي الأعلى عائدا داخل جمهورية مصر العربية.

فرص الاستثمار العقاري في مدينة العلمين الجديدة الآن

وفي الوقت الحالي تعتبر مدينة العلمين الجديدة فرصة ذهبية للاستثمار عن أي وقت آخر؛ إذ تعمل الحكومة المصرية الآن على جذب المزيد من المستثمرين وتشجيع رجال الأعمال من كافة أنحاء العالم لإقامة المشروعات وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب من أجل إنعاش الاقتصاد المصري، ولذلك فإنها تطرح الأراضي بأسعار مناسبة وتقدم تسهيلات لهؤلاء المستثمرين.

وتبعا لذلك فإن رجال الأعمال يطرحون الوحدات السكنية والطبية والإدارية والتجارية والفندقية بأسعار غير مرتفعة خاصة عند مقارنتها بالمستوى الخدمي والجمال الطبيعي والقيمة الاستراتيجية والتاريخية والتراثية وبالتالي السياحية التي تتمتع بها مدينة العلمين الجديدة وحيث تتواجد تلك الوحدات.

ولذلك سواء كانت رغبتك في الاستثمار تتمثل في شراء وحدة عقارية أو قطعة أرض لإقامة المشروعات الاستثمارية المختلفة بمواصفات مطابقة للمعايير العالمية فتأكد من أن الربح مصاحب لهذه الفكرة وسيكون العائد الاستثماري المرتفع مؤكدا.

وتضم العلمين الجديدة العديد من الفنادق العالمية الفاخرة على مساحة 296 فدانًا، وتصل عدد الغرف الفندقية بها إلى 15.500 غرفة، كما تضم عددا من الأحياء السكنية، ومن أبرزها أبراج نورث إيدج، والحي اللاتيني، والداون تاون.

هذا وتتواجد قرى سياحية بالقرب من هذه الأحياء السكنية والفنادق الفاخرة، كما أنها تقع على مقربة من الجامعات والمدارس والجهات الحكومية والقصر الرئاسي، وتتمتع هذه القرى بخدمات أساسية وترفيهية استثنائية تقدم وحدات سكنية متنوعة بمساحات مختلفة بأسعار تنافسية في ذات الوقت.

أهم القرى السياحية داخل العلمين الجديدة

قرية نورد العلمين الجديدة

تضم قرية نورد العلمين الجديدة وحدات سكنية فخمة تتمتع بتصميم معماري عصري جذاب غني باللمسات المعمارية الفنية وديكورات داخلية مشرقة متماشية مع الطبيعة الساحرة التي تحيط بتلك الوحدات والتي تمنحها إطلالات مباشرة ومريحة على البحر مباشرة وأجوائه الرائعة بمياهه الزرقاء وشواطئه الرملية الذهبية الجذابة.

بينما تحيط بتلك الوحدات طبيعة خضراء واسعة أيضا تضم حدائق متنوعة تتناغم مع سحر البحر لتخلق مشهدا استثنائيا لا مثيل له تنفرد به تلك القرية صاحبة الموقع الاستراتيجي.

إذ تتواجد قرية نورد بجوار القصر الجمهوري ومطار العلمين الجديد وأبراج نورث ايدج العلمين الجديدة والحي اللاتيني وقرية مراسي، ونصف ساعة تفصلها عن هاسيندا باي وسيدى عبد الرحمن، كما أنها تبعد مسافة ساعة ونص فقط عن مدينة الإسكندرية.

وتضم قرية النورد العلمين الجديدة شاليهات فاخرة، ودوبلكس، وتوين هاوس، وفيلات ستاند ألون، هذا وتبدأ مساحة تلك الوحدات من 58 مترا مربعا.

قرية بالم هيلز العلمين الجديدة

تعد قرية بالم هيلز العلمين الجديدة من أرقى مشاريع مدينة العلمين الجديدة؛ إذ جاءت التصميمات المعمارية للوحدات في قمة الفخامة، وجميع تلك الوحدات تتمتع بإطلالة بانورامية رائعة على البحر وشواطئه الرملية الجذابة والمناظر الطبيعية الخضراء الخلابة، مما يعزز الشعور بالانتعاشة والسعادة والهدوء لسكان بالم هيلز الذين ينعمون بحياة تتسم بالخصوصية.

وتقع قرية بالم هيلز العلمين الجديدة بالقرب من أبراج العلمين، والمراكز التجارية الفخمة، والمدارس والمستشفيات الدولية، كما أنها قريبة من منطقة الداون تاون، ناهيك عن النظام الخدمي والترفيهي المتكامل والاستثنائي المتواجد بذلك المشروع.

وتطرح شركة التطوير العقاري المالكة لقرية بالم هيلز، وهي شركة بالم هيلز للتطوير العقاري، شقق سكنية ووحدات التوين هاوس والفلل المستقلة؛ هذا وتبدأ مساحة الوحدات من 60 مترا مربعا.

tech tech tech tech
CIB
CIB