موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

تواجد الأهلي وصدمة للزمالك.. شوبير يكشف مفاجأة بشأن دوري السوبر الإفريقي

موقع السلطة

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن الفرق المرشحة للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي “مع شوبير”: "الساعات المقبلة ستشهد زيارة وفد من الكاف والفيفا لمقر النادي الأهلي لمدة 72 ساعة، لمتابعة ملف السوبر الإفريقي وللإطلاع على ملاعب التدريب وملاعب المباريات ومقرات البراعم وقطاعات الناشئين والمقر الرئيسي، وعقد ورش عمل من أجل التعرف على مدى الجاهزية للمشاركة في دوري السوبر الإفريقي".

وأضاف شوبير: "بالنسبة لشكل البطولة، الكاف لديه مشاكل مع الرعاة، ولكن وفقا لآخر المقترحات ستقام البطولة بمشاركة 8 لـ 12 نادٍ، ثم إقامة النسخة الثانية بوجود 16 نادٍ، والنسخة الثالثة بـ 24 فريق، لتأمين المسابقة من الوقوع في أي خسائر مادية".

وتابع: "النسخة الأولى ستكون بمشاركة الأهلي والترجي والوداد والرجاء وحوريا الغيني وهارتس الغاني وصن داونز الجنوب إفريقي وسيبما التنزاني".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أعلن في وقت سابق انطلاق دورى السوبر الأفريقى فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار، مشيراً إلى أن الفائز سيحصل على 10 ملايين دولار، بمشاركة الأهلي والزمالك، ولكن الأزمة المالية التي عانى منها الكاف “موخرا”، تسبب في تقليص عدد الأندية المشاركة.

ولم يصدر “كاف” أي قرار رسمي حتى الآن بأسماء الأندية المشاركة في البطولة.

البنك الأهلي
دوري السوبر الإفريقي شوبير الأهلى الزمالك الأهلي والزمالك موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB