موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

ما هي أشهر 4 صفعات في تاريخ السينما؟.. إحداهن فقدت السمع بالأذن اليمنى

موقع السلطة

تتطلب مهنة التمثيل في كثير من الأحيان عوامل بدنية ونفسية عند تصوير مشهد ما، ولكن هناك مشاهد كثيرة تم تصويرها وكانت قاسية على أصحابها، وتحديدا مشاهد «الصفع على الوجه»، خاصة وإن كان هناك إجماع على أن تكون حقيقية، وفي السطور التالية يرصد موقع السلطة أشهر 4 صفعات في تاريخ السينما المصرية.

الصفعة الأولى عماد حمدي لـ عبد الحليم حافظ

عندما أراد الفنان عبد الحليم حافظ، في فيلم «الخطايا»، عام 1962، أن تكون صفعة الفنان عماد حمدي له حقيقية وليست تمثيل، وافق المخرج حسن الإمام، وخاف عماد حمدي، ولكن أمام إصرار العندليب وافق، فكانت أشهر صفعة في تاريخ الشاشة، وظل عماد حمدي، مختبئا في منزله أكثر من شهرين لا ينزل منه خوفا من بطش الناس به، بل وظل سنة كاملة لا يعمل في أي فيلم بعد هذه الصفعة التي كادت أن تودي بحياته الفنية.

الصفعة الثانية عمر الشريف لـ سناء جميل

موضوعات ذات صلة

أصر المخرج صلاح أبو سيف، أن تكون صفعة الفنان عمر الشريف، للفنانة سناء جميل، في فيلم «بداية ونهاية» عام 1960، حقيقية، وكان عمر الشريف، لا يجيد فن الصفعات نهائيا، فجاءت الصفعة على أذن سناء جميل اليمنى، ما أدى إلى فقد سمعها بهذه الأذن طوال حياتها خاصة أنها نفس المكان الذي ضربت فيه من أخيها الكبير حين علم باشتغالها في الفن، فظلت حتى آخر يوم في عمرها لا تسمع بهذه الأذن.

اقرأ ايضا: سراج منير.. طرده والده وأقام سرادق عزاء حزنًا على تركه للطبالصفعة الثالثة زكي رستم لـ ماجدة الصباحي

من المعروف أن الفنان زكي رستم، أستاذ الاندماج، فكان هناك صفعة على وجه ماجدة الصباحي، وهي زوجته في فيلم «أين عمري»، عام 1956، فجاءت الصفعة حقيقية، ما أدى إلى سقوط ماجدة الصباحي مغشى عليها ولم تستطع أن تستأنف عملها في الفيلم لمدة أسبوع كامل، حتى قال زكي رستم، معلقا على ما حدث «إحنا مبنلعبش بلاش لعب عيال».

اقرأ ايضا: الدم يملأ أرضية الغُرفة: «ابلع يا حليم.. ابلع».. آخر 24 ساعة في حياة العندليبالصفعة الرابعة محمود مرسي لـ نادية لطفي

اتفق حسام الدين مصطفى، مخرج فيلم «السمان والخريف»، عام 1968، مع الفنانة نادية لطفي، والفنان محمود مرسي، على أن تكون الصفعة حقيقية ولكن بشكل خفيف، ولكن جاءت الصفعة قوية من محمود مرسي، لنادية لطفي، ما جعل نادية، تبكي بعد في حضن محمود مرسي من شدة ألم الصفعة، ولم يوقف حسام الدين مصطفى، التصوير، رغم أن ما حدث ليس في سيناريو الفيلم.

اقرأ ايضا: «فريد شوقي»... أبكى السادات.. وأفلامه غيرت القانون المصري مرتين

والمدهش أن أشهر 4 صفعات في تاريخ السينما المصرية في هذه الأفلام، صنفت جميعها في قائمة أفضل 100 فيلم سينمائي.

البنك الأهلي
أشهر صفعات في تاريخ السينما السينما المصرية نجوم الفن زمان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB