موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عودة ميسي، باريس سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي بالفوز على آنجيه

ميسي ومبابي،
ميسي ومبابي،

احتفل ليونيل ميسي بعودته للمشاركة مع باريس سان جيرمان بتسجيل هدف في الشوط الثاني لينتصر فريقه 2-صفر على ضيفه أنجيه ويعزز صدارته لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس الأربعاء.

 

وتلقى ميسي، الفائز بكأس العالم مع الأرجنتين، تحية من جماهير فريقه وهز الشباك في الدقيقة 72، بعدما افتتح هوجو إكيتيكي التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 5 من عمر المباراة ليرفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 47 نقطة من 18 مباراة.

 

وبقي لانس في المركز الثاني لكنه فقد نقطتين بالتعادل 2-2 مع مضيفه المتعثر ستراسبورج حيث جاءت الأهداف كلها قبل الاستراحة.

 

وقلص أولمبيك مرسيليا الفارق مع لانس إلى نقطتين بتغلبه 2-صفر على مضيفه تروا.

ولعب باريس سان جيرمان اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: موكيلي، ماركينيوس، راموس وبيرنات.

خط الوسط: فابيان، دانيلو وفيتينيا.

خط الهجوم: ميسي، نيمار وإيكيتيكي.

 

ودخل باريس سان جيرمان مباراة اليوم وهو في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 44 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 46 هدفًا وتسجيل 13 قبل أن يرفع رصيدة إلى 47 نقطة يتصدر بهم ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي في حين يتزيل نادي أنجيه جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط.

 

يذكر أن فريق باريس سان جيرمان خسر مباراة فى مطلع هذا العام أمام لانس بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي في الجولة 17 من بطولة الدوري الفرنسي.

 

تفاصيل عرض ناصر الخليفي لشراء نادي توتنهام

تحدث تقرير صحفي إنجليزي، أمس الأربعاء، عن تفاصيل عرض شركة قطر للاستثمارات الرياضية، برئاسة رجل الأعمال ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لشراء توتنهام الإنجليزي.

 

وترددت أنباء قوية، تفيد برغبة شركة قطر للاستثمارات الرياضية، في شراء توتنهام، من أجل المنافسة في الدوري الإنجليزي، خاصة بعد نجاح التجربة مع باريس سان جيرمان.

 

تفاصيل عرض شراء توتنهام

وبحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية، فإن شركة قطر للاستثمارات الرياضية، قدمت عرضًا لشراء 25% من أسهم توتنهام، مقابل مليار جنيه إسترليني.

 

وأضافت الصحيفة، أن المفاوضات التي يقودها ناصر الخليفي، مع دانييل ليفي، مالك توتنهام، مستمرة في الوقت الحالي، من أجل التوصل لصيغة نهائية للصفقة.

ناصر الخليفي، فيتو

وأوضحت الصحيفة، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يجبر شركة قطر للاستثمارات الرياضية، على عدم شراء أكثر من 30% من أسهم توتنهام، بسبب قواعد المنافسة والملكية.

 

ويمنع الاتحاد الأوروبي، أن تقوم شركة تملك 100% من أسهم أي نادي، بالحصول على نسبة أكبر من 30% لناد آخر منافس للأول في البطولات الأوروبية.

 

رقم لوريس التاريخي وإحصائيات الحارس

وخاض لوريس أول مباراة دولية له عندما كان يبلغ من العمر 21 عامًا ضد أوروجواي، في نوفمبر 2008، علمًا بأنه أصبح أكثر لاعب فرنسي مشاركة في كأس العالم، وأكثر لاعب فرنسي خوضًا للمباريات الدولية.

 

وتفوق لوريس على حامل الرقم القياسي السابق ليليان تورام (142 مباراة) وأنهى مسيرته الدولية وفي رصيده (145 مباراة).

 

وقال لوريس: "لقد كنت أفكر في الأمر حقًا منذ نهاية كأس العالم، لكن كان هناك شيء عميق بداخلي ربما لستة أشهر الآن ونما خلال المسابقة، مما دفعني لاتخاذ هذا القرار".

 

وقاد حارس مرمى نيس وليون السابق منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم 2018 في روسيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان إيكيتيكي ترتيب الدوري الفرنسي هوجو إيكيتيكي فريق باريس سان جيرمان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB