موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ماذا قدمت الداخلية لحماية المواطنين من غلاء الأسعار؟

حملات تموينية
حملات تموينية

اليد التي تحمي أمن مصر من كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام أو تخطي القانون هي وزارة الداخلية، التي لم يقتصر دورها فقط على هذا الأمر، بل تخطى دورها ذلك تطبيقا لمنظومة الأمن الشاملة التي استحدثتها وزارة الداخلية، وقامت بجهد جبار لتقديم العون للمواطنين الأكثر احتياجا في ظل أزمة الغلاء، حيث بذلت جهدا جبارا خلال الفترة الأخيرة للحفاظ على المواطنين من غلاء الأسعار، وظهر ذلك جليا لجموع الشعب.

الداخلية قدمت عددا من المبادرات التي من شأنها محاربة الغلاء، وحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار وكان أولها كلنا واحد، لكن الأمر تجاوز ذلك تماما من خلال عدة خطوات مهمة.

مد كلنا واحد حتى نهاية يناير 2023

أعلنت وزارة الداخلية مد مبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية يناير 2023، مع الدفع بسيارات منظومة «أمان» لطرح سلع غذائية بكميات إضافية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة استمرارًا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

موضوعات ذات صلة

وأعلنت وزارة الداخلية مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة (كلنا واحد) حتى نهاية شهر يناير لعام 2023 لتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، .

سيارات أمان في المحافظات

قامت وزارة الداخلية بالدفع بسيارات منظومة «أمان» التابعة للوزارة مُحمَّلة بكميات إضافية من السلع الغذائية، تم إعدادها بجودة عالية بهدف طرحها للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك بالمناطق الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات بهدف الإسهام فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

حملات رقابية على الأسواق

وتحرص وزارة الداخلية على شن حملات رقابية بشكل يومي على الأسواق لضبط الأسعار ومنع التلاعب بها من قبل تجار الجشع، كما تهدق تلك الحملات إحباط محاولات حجب السلع لبيعها بأزيد من سعرها، وأيضا العمل على ضبط قضايا الاستيلاء على الدعم المخصص للمواطنين.

ونجحت تلك الحملات على مدار أسبوع في ضبط (56) قضية استيلاء على السلع المدعومة، ضبط (2824) قضية فى مجال عدم الإعلان عن الأسعار للسلع الغذائية وغير الغذائية، ضبط (303) قضية فى مجال البيع بأزيد من السعر للسلع الغذائية وغير الغذائية، و ضبط (23) قضية حجب أرز أبيض.

طرح أرز بأسعار مخفضة

كما قامت وزارة الداخلية على طرح كميات كبيرة من الأرز للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق داخل منافذ أمان في كل المحافظات.

الاتفاق مع كيانات كبرى لإطلاق قوافل غذائية بسعر مخفض

وقامت وزارة الداخلية بالاتفاق مع مسؤولى 5 من الكيانات الكبرى والموردين لإطلاق قوافل سيارات مجمعة لبيع السلع الغذائية والمعمرة تستهدف المناطق الأكثر احتياجًا بعدد من المحافظات، التى لا تتوفر بها أفرع السلاسل التجارية ومنافذ البيع، وذلك خلال فترة المبادرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

البنك الأهلي
الاستيلاء علي الدعم الحماية الاجتماعية للمواطنين السلع المدعومة السلع الغذائية الموقع الرسمى لوزارة الداخلية بمختلف المحافظات فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين مبادرة كلنا واحد محاربة الغلاء
tech tech tech tech
CIB
CIB