موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 05:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الفيدرالية السويسرية تغرم الأهلي 19500 فرانك لعبد الله السعيد و17500 آخرين للمحكمة

عبد الله السعيد
عبد الله السعيد

قضية عبد الله السعيد، قررت المحكمة الفيدرالية السويسرية العليا تغريم النادي الأهلي 17500 فرانك سويسري للمحكمة و19500 فرانك سويسري لعبد الله السعيد على أعقاب رفض إجراءات الحجز على أرصدة عبد الله السعيد قائد بيراميدز في البنوك.

 

إلغاء الحجز على أرصدة عبد الله السعيد

تلقى عبد الله السعيد قائد بيراميدز، خبرًا سارًّا من جانب المحكمة الفيدرالية السويسرية، بإلغاء الحجز على أرصدته وممتلكاته من جانب الأهلي.

 

حيثيات الحكم بإلغاء الحجز على أرصدة عبد الله السعيد

وجاءت حيثيات حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية العليا لصالح عبد الله السعيد كالتالي:

1 - رفض شكوى الأهلي إلى الحد الذي يمكن التصرف فيه.

2 - إلزام صاحب الشكوى تكاليف المحكمة بمبلغ 17500 فرنك سويسري.

3 - يتعين على المشتكي تعويض المدعى عليه عن إجراءات المحكمة الفيدرالية بمبلغ 19،500.00 فرنك سويسري.

4 - سيتم إرسال هذا الحكم كتابيًا إلى الأطراف،
هيئة التحكيم الرياضي (TAS)،
المركز المصري للتسوية والتحكيم الرياضي، القاهرة،
اللجنة الأولمبية المصرية، القاهرة،
والاتحاد المصري لكرة القدم (EFA) بالجيزة.

حيثيات حكم المحكمة الفيدرالية، فيتو

استئناف عبد الله السعيد

عبد الله السعيد، ولجأ محامي عبد الله السعيد للمحكمة الفيدرالية السويسرية خاصة أن القضية ما زالت منظورة أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بعد حصول الأهلي على حكم من مركز التسوية والتحكيم والرياضي التابع للجنة الأولمبية المصرية.

الأهلي وعبد الله السعيد، فيتو

أزمة عبد الله السعيد والأهلي

يذكر ان النادي الأهلي حصل على حُكم بإلزام عبد الله السعيد، بسداد مبلغ 2 مليون دولار، على خلفية انتقاله لصفوف فريق بيراميدز في شتاء 2019 ثم حصل على حكم بالحجز على أرصدته.

 

وحصل الأهلي على هذا الحكم بداعي إخلال عبد الله السعيد بالعقد الثلاثي المبرم بين اللاعب والأهلي المصري والأهلي السعودي لحظر انتقال اللاعب إلى أي فريق مصري دون موافقة الأهلي وحال مخالفة هذا البند يسدد اللاعب مليوني دولار.

 

عبد الله السعيد، واستند عبد الله السعيد في شكواه، أنه انتقل إلى صفوف بيراميدز، في صفقة انتقال حر، بعدما قرر الأهلي السعودي فسخ عقده مع اللاعب بالتراضي.


الحجز على أرصدة عبد الله السعيد

أكد هاني زهران، محامي عبد الله السعيد، لاعب فريق بيراميدز؛ في وقت سابق أن اللاعب ينتظر حُكم المحكمة الفيدرالية السويسرية، ويترقب موقف المحكمة الدستورية في مصر من إلغاء مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية المصرية.

 

وقال هاني زهران في تصريحات إذاعية، إنه حال صدور حكم بعدم دستورية تشكيل مركز التسوية والتحكيم؛ سيتم اعتبار كل ما سبق من قرارات كأنه لم يكن، وبالتالي سيتم تغيير الإستراتيجية عقب القرار النهائي، لمعرفة مصير حُكم الأهلي بالحجز على أرصدة عبد الله السعيد.

 

هل ينتقل عبد الله السعيد للزمالك؟

عبد الله السعيد، أكد الإعلامي محمد شبانة، أن مسؤولي نادي الزمالك دخلوا في عدة صفقات لتدعيم صفوفه خلال شهر يناير المقبل.

 

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: ”دخل الزمالك في مفاوضات مع عبد الله السعيد واللاعب أبدى استعداده للتنازل عن بعض الأموال من بيراميدز قد تصل إلى 30 مليون جنيه في مقابل التوقيع لنادي الزمالك، على أن ينضم لمدة موسمين قادمين".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
المحكمة الفيدرالية السويسرية النادي الأهلي الله السعيد إلغاء الحجز على أرصدة عبد الله السعيد الحجز علي ارصدة عبد الله السعيد
tech tech tech tech
CIB
CIB