موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مذبحة الريف الأوروبي.. بعد قليل الجنايات تتسلم الرأي الشرعي للمفتي في إعدام المتهم

هيئة محاكمة المتهم
هيئة محاكمة المتهم

مذبحة الريف الأوروبي، تتسلم بعد قليل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في الكيلو 10.5، رأي المفتي بشأن الرأي الشرعي في اعدام المتهم بقتل 5 أشخاص في مزرعة بمدينة الشيخ زايد المعروفة إعلاميًّا بـ "مذبحة الريف الأوروبي".

وخلال الجلسات الماضية حضر أهل المجني عليهم.

خال ضحايا مذبحة الريف الأوروبي يكشف كيف عثروا على المجني عليهم

وقال خال الضحايا، إن آخر مكالمة بينه وبين المزارع والد الضحايا كانت يوم الأربعاء، ثم اتصل به لكنه لم يرد، لافتا إلى أنهم انتابهم شعور بالقلق، دفعهم إلى الذهاب للمزرعة للإطمئنان عليهم، لكنهم لم يجدوا استجابة فاضطروا إلى القفز من فوق البوابه.
وأوضح أنه ونجل وابنة المزارع كانوا أول من عثروا على الجثث في موقع الحادث، لافتا إلى إصابتهم بصدمة قبل إبلاغ الأجهزة الأمنية بشأن الواقعة.

وأضاف خال الضحايا أنه في البداية لم يكن يعلم من هو الجاني، ولكن بعد إعلان الأجهزة الأمنية القبض على شريك المزارع، شعر بالصدمة، وتابع: "لم نكن نتوقع ذلك، جميع الأقاويل التي تم تناقلها في بداية وقوع الحادث غير صحيحة، المتهم قال خلال التحقيقات إنه دس المخدر في المشروب للمزارع (عم عادل ) وقام بقتله، ثم قام بقتل ابنتيه، وعقب رؤية الأطفال الصغار للجريمة قام المتهم بقتلهم لمحو آثار جريمته" مؤكدًا ثقته في القضاء المصري، كما طالب بسرعة القصاص.

إحدى ضحايا مذبحة الريف الأوروبي كان مقرر أن تتزوج

فيما أوضح عدد من ذوي الضحايا، إن إحدي بنات المزارع التي تم قتلها في مزرعة بالريف الأوروبي “منار” كان من المقرر لها أن تتزوج خلال ثاني أيام العيد المقبل.
زوجة المجني عليه
وقالت زوجة المزارع المجني عليه إن المتهم لم يطلب الزواج من إحدى بناته كما أشيع، مضيفة: "دي من دور عياله، وحتى لو طلبها وما توافقش، هل ده مبرر إن يقتل خمسة".

وتابعت: “غدر بيه الخائن، المتهم كبير في السن ومتزوج وعنده ٣ عيال، إحنا عايزين القصاص العادل”

ابنة ضحية مذبحة الريف الأوروبي

فيما أكدت ابنة المزارع المجني عليه في القضية المعروفة إعلاميًّا بمزرعة الريف الأوروبي أن المتهم كان شريك والدها وكان عشرة ٣٠ سنة.
وأضافت: “كانوا عشرة عمر، وما نعرفش إيه اللي خلاه يعمل كده، الأطفال اللي ذبحهم كانوا بيقولوا له يا جدي، عايزين القصاص العادل”.

وحملت القضية رقم 2290 لسنة 2022 والمقيدة برقم 476 لسنة 2022 كلي السادس من أكتوبر، والمعروفة إعلاميًّا بـ"مذبحة الريف الأوروبي".

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد عوض الله، وعضوية المستشارين خالد فائق المسلمي وعمرو وحيد محمود وسكرتير وجيه أديب.

إحالة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي للجنايات

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل 5 أشخاص في مزرعة بالريف الأوروبي للمحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، و اقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض.

كما أرشد المتهم عن الأدوات التي استخدمها لدسِّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

البنك الأهلي
موقع السلطة مذبحة الريف الأوروبي محكمة جنايات الجيزة النيابة العامة اخبار الحوادث اليوم اخبار الحوادث
tech tech tech tech
CIB
CIB