موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صدمة كهربا بعد فرمان فيفا وتحركات الأهلي وموقف الزمالك.. تفاصيل

موقع السلطة

لا صوت يعلو فوق صوت قضية غرامة كهربا بعدما أًصبحت الشغل الشاغل للوسط الرياضي المصري حيث يرفض الزمالك جميع الحلول من أجل تقسيط الغرامة بينما لا يحرك الأهلي ساكنا من أجل الدفاع عن لاعبه المميز.

مبلغ خيالي .. سموحة يحدد سعر صفقة الأهلي المستهدفة لتعويض أكرم توفيق حقيقة رحيل كولر عن النادي الأهلي بسبب تدخلات الإدارة

وشهدت الأشهر الماضية ابتعاد كهربا عن المشاركة مع الأهلي بفرمان من الاتحاد الدولي للعبة " فيفا " الذي عاقب اللاعب بالإيقاف لمدة 6 أشهر مع توقيع غرامة مالية قدرها 2.5 مليون دولار بالإضافة إلى نسبة الفوائد حال التأخير في سدادها .

صدمة جديدة لكهربا بفرمان من الفيفا

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي، تلقى صدمة جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكتب شوبير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:" صدمة جديدة لكهربا من فيفا".

ولم يكشف شوبير أي تفاصيل، ليثير الجدل بتغريدة غامضة على موقع “تويتر”.

وكان خبير لوائح رفض ذكر اسمه، أكد لموقع صدى البلد، أن انتهاء عقوبة إيقاف كهربا في حالة واحدة فقط وذلك حال إتمام الاتفاق على آلية للدفع وسداد الغرامة المالية بين الطرفين.

استطرد: كهربا طالما أنه لم يدفع الغرامة المالية لصالح نادي الزمالك لن يلعب حتى لو انتهت فترة الإيقاف الصادرة من جانب المحكمة الرياضية الدولية كاس لمدة 6 شهور".

وعن مقترح سداد كهربا جزء من الغرامة وتحديد مواعيد سداد باقى الأقساط بضمان النادي الأهلي قال : ذلك الأمر تقديرى للفيفا إما أن يوافق وإما أن يرفض المهم موافقة الزمالك شرط أساسي لقبول مقترح تقسيط الغرامة المالية وبدونه الفيفا سوف يرفض ذلك الطرح من جانب كهربا ومحاميه.

خبير لوائح سعودي يكشف موعد عودة كهربا للمشاركة مع الأهلي

وكتب خبير لوائح سعودي عبر حسابه بموقع “تويتر”لا يمكن أن يشارك اللاعب مع ناديه الا بعد أن يقوم بدفع كامل المبلغ المتضمن في قرار كاس للزمالك".

المهم نكسب الأهلي.. مرتضى منصور يكشف موقف الزمالك من التتويج بالدوري المصري عروض أوروبية.. صفقة الأهلي المنتظرة مهددة بالفشل|تفاصيل أول رد فعل من الأهلي علي غرامة كهربا

اكدت إدارة الأهلي أنه ليس هناك اي إخطارات رسمية وصلت النادي تفيد بتجديد عقوبة إيقاف محمود كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم لمدة 6 شهور.

وقالت إدارة الأهلي في تصريحات خاصة لـ صدي البلد:" لم يصل شئ رسمي حول تجديد الإيقاف لكهربا ".

وأضافت:" ندرك ان العقوبة تنتهي في 6 يناير لكن اللاعب لن يحق له المشاركة قبل دفع الغرامة ".

فرصة مشاركة كهربا مع الأهلي رغم الغرامة

وتنتهي مدة إيقاف كهربا في 15 يناير المقبل وهو ما يتيح للاعب كهربا فرصة المشاركة مع الأهلي رغم عدم تسديده للغرامة حتى الآن.

وفي حال تقدم الزمالك بشكوى جديدة للفيفا ضد كهربا كما هو متوقع ومؤكد خاصة وأن اللاعب لم يدفع الغرامة الموقعة عليه ، سيطالب الزمالك بإيقاف كهربا لمدة عام على الأقل حتى يتم دفع الغرامة ووفقا للوائح سيتمكن كهربا من الاستئناف على عقوبة الإيقاف وسيدفع الرسوم الخاصة بالاستئناف وسيتمكن من المشاركة بشكل طبيعي خاصة أن الأمر سيستغرق ما يقرب من 3 إلى 4 شهور حتى يتم إصدار الحكم من جانب الفيفا وسيكون وقتها من حق كهربا أن يشارك لحين إصدار الحكم.

وكان مسئولو نادي الزمالك أعلنوا رفضهم التام والقاطع بشأن تقسيط الغرامة المالية الموقعة ضد كهربا وطالبوا بالحصول عليها دفعة واحدة خاصة وأن اللاعب هرب من النادي ولم يلتزم بتعاقده مع القلعة البيضاء وفقا لما يراه مسئولو نادي الزمالك .

كهربا يطلب الاجتماع مع الخطيب لحسم موقفه

طلب محمود عبدالمنعم «كهربا» من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، ترتيب جلسة مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، عقب عودته من قطر، لاستعجال دفع غرامة نادي الزمالك ورفع الإيقاف عنه، خاصة أنه مهدد بمضاعفة العقوبة يوم 26 ديسمبر الجاري.

وأبلغ كهربا، مدير الكرة بالنادي الأهلي أنه لم يحصل على قيمة مستحقاته المالية المتأخرة والتي تصل إلى 16 مليون جنيه، كما وعده مسؤولو القلعة الحمراء في الفترة الماضية للمساهمة في دفع غرامة نادي الزمالك، فضلًا عن عدم توقيعه على أي عقود إعلانية حتى الآن مثل زملائه عمرو السولية ومحمد الشناوي وحمدي فتحي مع رعاة الأهلي.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB