موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صندوق دعم الأسرة.. يتم تمويله من المقبلين على الزواج ويحفظ حقوق الأبناء

موقع السلطة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الإثنين، عن نية الدولة لتدشين صندوق دعم الأسرة، إن الاختلاف وارد بين الأسر، وقد تحدث بينهم عدة أزمات تؤثر على حالة الأطفال؛ نتيجة عدم التفاهم بينهم وعدم الإنفاق على الأطفال، لذلك سيتم إنشاء صندوق لدعم الأسرة المصرية يتم تمويله من المقبلين على الزواج والحكومة.

 

صندوق لدعم الأسرة يمول من المقبلين على الزواج

 

موضوعات ذات صلة

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة اليوم، أنه سيتم تأسيس صندوق لدعم الأسرة المصرية يتم تمويل جزء منه من المقبلين على الزواج.

وقال وزير العدل خلال مؤتمر صحفي، بحضور الرئيس السيسي، لافتتاح مصنع النصر لصناعة الكيماويات، إن الحكومة ستساهم في هذا الصندوق بقدر ما يساهم فيه المتزوجين.

 

السيسي: أي إجراء يتم اتخاذه يحقق مقاصد الدين

 

وعقب الرئيس السيسي، مخاطبًا وسائل الإعلام: أي إجراء يتم اتخاذه يحقق مقاصد الدين، والدين يخاطب العمل وليس الضمير فقط، وحينما نتحدث عن إكرام اليتيم، فإننا نتخذ إجراءات وقرارات وإنشاء مشروعات لإكرام اليتيم وليس مخاطبة ضمائر الناس، لأن ضمائر الناس ربنا هيحاسبهم عليها.

ويستهدف الصندوق ضمان حق الأطفال والمطلقة في الحصول على النفقة التي حكم بها القاضي، على عكس المعمول به حال عدم تلبية الأب للنفقة هو أن تحصل المطلقة وأبنائها على مبلغ 500 جنيه .

 

قانون الأحوال الشخصية الجديد

 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد.

ووجه الرئيس بإنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديًا في مواجهة النفقات والتحديات ذات الصلة بمسائل الأحوال الشخصية، مع توفير المصادر التمويلية له ودعمه من قبل الدولة، وذلك حفاظاً على الترابط الأسري، ومستقبل الأبناء.

كما وجه الرئيس بأن تكون صياغة القانون الجديد مبسطة ومفصلة على نحو يسهل على جميع فئات الشعب فهمه واستيعاب نصوصه، خاصةً من غير المشتغلين بالمسائل القانونية.

 

الرئيس السيسي: رصيد قناة السويس كافي لإقامة مشروعات بالمليارات

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل افتتاح مصنع إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش؛ إن بعض الناس لديهم سمة الخوف لشكهم في قدرتنا على الإنجاز في العمل وإن شاء الله سنعمل ونعمل.

وتابع أن رصيد قناة السويس بالبنوك حوالي 200 مليار أو 300 مليار.

وأضاف أن هذا الدخل سيمكن الدولة من إقامة مشروعات بالمليارات بالتدفق المالي الشهري الموجود من دخل القناة في البنوك بتكاليف تزيد عن 500 مليار بما يزيد على 6 مليارات.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "في الفلوس سيبوني أنا لأن مصر غلبانة أوي .. لازم نيجي على نفسنا علشان نبني".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مجمع الصناعات الكيماوية أبورواش بالجيزة: "يجب شرح كل شيء للمواطنين حتى نقضي على الخوف والشائعات".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين مصنعي لإنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إنتاجنا من الغازات الطبية كان يكفينا ولكن الظروف التي حدثت من أزمتي كورونا والحرب الروسية جعلتنا نقول لازم يكون عندنا كميات تواجه التطور المحتمل.

وأكد أن التطور الذي يحدث في العالم جعل التعاقدات ليس بها استقرار وبالتالي ما كنا نتعاقد عليه بتكلفة معينة زادت، مشددًا على أن الدولة تعمل على تحقيق الإنتاج المحلي الذاتي.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون الأحوال الشخصية الجديد صندوق دعم الأسرة
tech tech tech tech
CIB
CIB