موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 02:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

”بايرن” متصدرًا بعد صراع شرس مع فرايبورج وبرلين.. حصاد الدوري الألماني في 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع اقتراب عام 2022 من خط النهاية، شهدت بطولة الدوري الألماني، تمكن فريق بايرن ميونيخ من تحقيق اعتلاء صدارة "البوندسليجا".

وانفرد بايرن بصدارة جدول ترتيب البوندسليجا بعد فوزه الثمين والأخير على شالكه (2-0)، في نهاية الجولة الـ 15، وقبل فترة التوقف التي استمرت لمدة شهرين بسبب كأس العالم "مونديال قطر 2022"، والعطلة الشتوية وأعياد الميلاد.

ورفع الفريق البافاري رصيد إلى 34 نقطة نقطة، مبتعدًا عن أقرب ملاحقيه بفارق 4 نقاط، فيما استقر شالكه في ذيل الترتيب بـ 9 نقاط.

ونجح فريق فرايبورج من حسم وصافة جدول الترتيب، بعدما حقق فوزًا ساحقًا (4-1) على ضيفه مفاجأة الموسم يونيون برلين.

وأصبح رصيد فرايبورج، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته أمام لايبزيج، إلى 30 نقطة في المركز الثاني.

في المقابل، بعد البداية التاريخية الرائعة ليونيون برلين توقف رصيده عند 27 نقطة، حيث واصل نتائجه المتراجعة في الفترة الأخيرة بالبطولة، وتراجع للمركز الخامس.

وعلى صعيد قائمة الهدافين، استمر النجم الدولي الفرنسي "كريستوفر نكونكو" المحترف بصفوف لايبزيج، في تصدره برصيد 12 هدفًا، ويأتي خلفه الدولي الفرنسي ماركوس تورام، نجم بوروسيا مونشنغلادباخ، برصيد 10 أهداف.

ومن المقرر أن تعود منافسات الدوري الألماني، يوم الجمعة الموافق 20 من شهر يناير المقبل، حيث يحل فريق بايرن ميونيخ ضيفًا على لايبزيج في ملعب ريد بول ارينا، ضمن مباريات الجولة السادسة عشر.

وجاء جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد انتهاء مواجهات الجولة الـ 15، كالتالي:
 

البنك الأهلي
حصاد الدوري الألماني حصاد 2022 الدوري الألماني بايرن ميونيخ
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB