موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الأهلي يفشل في استغلال تعثر الزمالك بتعادل سلبي مع سموحة بالدوري

موقع السلطة

أهدر الأهلي فرصة التحليق بعيدا في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بعدما سقط في فخ التعادل بدون أهداف مع ضيفه سموحة، اليوم الأحد، في المرحلة التاسعة بالمسابقة.

وأصاب الأهلي جماهيره بالإحباط، بعدما فشل في استغلال تعثر غريمه التقليدي الزمالك، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، الذي تعادل بالنتيجة ذاتها مع مضيفه المقاولون العرب في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

ورغم استحواذ الأهلي على الكرة في معظم الفترات، لكن لاعبوه فشلوا تماما في تهديد مرمى سموحة، الذي أضاع لاعبوه فرصتين مؤكدتين لافتتاح التسجيل لولا رعونة لاعبيه وبراعة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وظل الأهلي في صدارة جدول ترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الزمالك، في حين رفع سموحة رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

وعلى عكس المتوقع، لم يشكل الأهلي أي تهديد على مرمى سموحة طوال الـ90 دقيقة، فرغم امتلاكه الكرة في الشوطين، لكنه لم يسدد سوى كرة متقنة وحيدة على مرمى الهاني سليمان، حارس مرمى الفريق السكندري، فيما جاءت باقي التسديدات النادرة التي صوبها لاعبوه بعيدة عن القائمين والعارضة.

وأضاع سموحة فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 11 عن طريق محمد سعيد، الذي تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، لكن الشناوي خرج من مرماه في الوقت المناسب، ليتصدى لتسديدته بنجاح.

وأهدر الضيوف فرصة أخرى للتقدم في الدقيقة 35، حيث تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ليسدد داخل منطقة الجزاء، وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وسدد دودو دوكو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42، لكن الشناوي كان لها بالمرصاد.

ولم يصدر الأهلي أي ردة فعل على فرصتي سموحة خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

حافظ سموحة على تنظيمه الدفاعي الجيد مع محاولة استغلال المساحات الشاغرة في دفاع الأهلي، الذي تقدمه لاعبوه للأمام خلال الشوط الثاني.

ورغم التبديلات التي أجراها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، في محاولة لبعث النشاط والحيوية لهجوم الفريق، ظل سموحة الأكثر تهديدا لمرمى الأهلي.

وسدد أحمد مصطفى من خارج المنطقة في الدقيقة 77، واضعا الكرة على يسار الشناوي، الذي أمسك الكرة بثبات، قبل أن يحاول (البديل) حسين الشحات تحريك المياه الراكدة في هجوم الفريق الأحمر.

وكاد الشحات أن يخطف النقاط الثلاث للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن الهاني سليمان، حارس مرمى سموحة، تصدى للكرة بنجاح، لينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف.

البنك الأهلي
الأهلي سموحة الزمالك الدوري الممتاز
tech tech tech tech
CIB
CIB