موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

اشتغل النهاردة.. التالجو أفخر وأسرع قطار بسعر العادي.. المحطات والأسعار.. صور

قطار تالجو
قطار تالجو

بدأت، اليوم السبت، أولى رحلات قطار تالجو الفاخر، حيث انطلق القطار الأول من محطة مصر برمسيس في تمام الساعة 2 عصرًا، متجهًا إلى محطة مصر بالإسكندرية، مارًا بمحطة سيدي جابر، في نقلة حضارية توفر نوع من الراحة والأمان والسرعة لجمهور الركاب من المواطنين.

كانت وزارة النقل قد أبرمت عقدًا مع شركة تالجو الإسبانية لتوريد عدد 7 قطارات مكيفة جديدة « 6 قطارات وقطار هدية للشعب المصري» بتكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار تنفيذ خطة تطوير وتحديث كافة عناصر منظومة السكك الحديدية.

مفاجأة غير متوقعة.. الداخلية تكشف لغز غرفة الحجز المنتشرة على تيك توك علشان محدش يضحك عليك.. تعرف على أسعار السلع الغذائية بالمحلات والمجمعات الاستهلاكية مميزات قطار تالجو الفاخر

يتميز قطار تالجو الفاخر بتقديم اعلى مستوى من مستويات الرفاهية والتكنولوجيا الحديثة للمواطنين، حيث يتكون القطار الواحد من 18 عربة مقسمه بين «عربة قوى، عربة بوفية، عربة نادي، 5 عربات أولى فاخرة، 10 عربات ثانية فاخرة»، وتكون جميع العربات مدعمة بخدمات الإنترنت WIFI وإنذار حريق وأنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات.

وتتميز عربات الدرجة الاولى في قطار تالجو الفاخر بوجود شاشة بكل كرسي، وطاولة تناول الطعام، ويكون الكرسي متحرك، وتتميز عربات الدرجة الثانية بوجود شاشات مركزية وطاولات أيضًا، وهناك عربات مخصصة لذوي الهمم وحمامات لهم داخل القطار.

مواعيد تحرك قطار تالجو الفاخر

من المقرر أن يتم تثبيت مواعيد تحرك قطار تالجو الفاخر بدءًا من غدًا الأحد، ليتحرك القطار الأول في تمام الساعة 5.55 صباحًا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحًا ن محطة سيدي جابر، متجهًا إلى محطة مصر برمسيس التي يتحرك منها الساعة 2 عصرًا في اتجاه معاكس، فما هي أسعار ومحطات قطار تالجو…

محطات قطار تالجو الفاخر

سيتم تثبيت مواعيد تحرك قطار تالجو الفاخر في جداول التشغيل يوميًا وعلى التوالي مع وصول باقي القطارات المُتعاقد عليها، حيث سيتم تشغيلها على خط « القاهرة / أسوان » إلى جانب خط « القاهرة / اسكندرية ».

أسعار تذاكر قطار تالجو الفاخر

بلغت أسعار تذكرة الدرجة الاولى في قطار تالجو الفاخر 200 جنيه،

سعر التذكرة للدرجة الثانية للقطار 150 جنيه.

البنك الأهلي
محطة مصر قطار تالجو WiFi مواعيد تحرك قطار تالجو الفاخر أسعار تذاكر قطار تالجو الفاخر أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB