موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 03:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعدما ارتداه ميسي في التتويج بـ المونديال.. هل البشت القطري أصبح موضة عالمية؟

ميسي يرتدي البشت
ميسي يرتدي البشت

كان ارتداء اللاعب ميسي البشت القطري، أثناء تتويج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم 2022 في قطر، من أبرز اللقطات التي حظت على تعليقات المشجعين والناس من مختلف الدول حول العالم.

وتصدرت صور ميسي وهو يرتدي البشت أثناء تتويجه بكأس العالم، بعد فوز الأرجنتين على المنتخب الفرنسي، حيث نشرتها عدد كبير من الصحف ووسائل الإعلام العالمية، وتداولها الناس من حول العالم، وعلق عدد كبير من متابعي كأس العالم على البشت، وشبهه الكثير بالروب الذي يرتديه الطلاب في حفلات التخرج.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، حيث اندفع عدد كبير من مشجعي ومحبي لاعب كرة القدم ميسي، إلى المحال في دولة قطر لشراء البشت، حتى يرتدوه كما فعل ميسي.

وانتشر عدد كبير من الصور والفيديوهات للمشجعين وهم يسيرون في الشوارع مرتدين البشت أو في المحال يشترونه.

الجماهير ترتدي البشتالجماهير ترتدي البشتالجماهير ترتدي البشتالجماهير ترتدي البشت

هل البيشت سيصبح موضة عالمية؟

وفي الأيام القليلة الماضية، ظهر البشت على أحد المواقع الإلكترونية التجارية الأجنبية الشهيرة، في قسم الملابس، والذي لقى إعجاب عدد كبير من الأجانب، حيث ظهر بأشكال وألوان مختلفة براقة.

ولكن هذه الموضة ليست جديدة، حيث ظهر البشت قبل أن يرتديه ميسي بشكل عصري، حيث عزمت إحدى البرندات السعودية والذي أٌطلق في حوالي عام 2019، على تغيير من نمط البشت الأسود أو القاتم ليظهر بشكل عصري، ولكنها لم تحظى بتلك الاهتمام قبل أن يرتديه ميسي.

ليبدأ البشت طريقة إلى الموضة العالمية، بشكله العصري الجديد، والذي ينشر على المواقع التجارية الأجنبية الآن.

البشت بشكل عصريالبشت بشكل عصريالبشت بشكل عصريالبشت بشكل عصري

 

 

ما هو البشت أو عباءة البشت؟

البشت هو زي عربي تقليدي تراثي، يرتديه الرجال في معظم البلاد الخليجية في الأعياد والمناسبات والاحتفالات، كما يرتدونه أيضًا في بعض المناسبات الرسمية.

وتختلف أسعار البشت على حسب الخامات المستخدمة في صناعتها، حيث يستخدم البعض التطريز المذهب في صنعها، وتباع في المحال، وكان الرجال في وقت سابق يحرصون على تفصيلها بشكل خاص لهم، والذي يرفع من سعرها وقيمتها، حيث إن البشت يمر بالعديد من المراحل أثناء صناعته.

البشت

 

البنك الأهلي
البشت القطري أبرز اللقطات كأس العالم موضة عالمية المواقع التجارية الأجنبية
tech tech tech tech
CIB
CIB