موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رسميًا.. الحكومة الأرجنتينية تعلن اليوم إجازة رسمية احتفالًا بالتتويج بـ كأس العالم

رياضة  جماهير الأرجنتين
رياضة جماهير الأرجنتين

أعلنت الحكومة الأرجنتينية، أن يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2022، إجازة رسمية لجميع المواطنين، وذلك في إطار الاحتفال بالتتويج بلقب كأس العالم قطر 2022 الذي فاز به منتخب راقصي التانجو على حساب فرنسا في المباراة النهائية.

ويأتي قرار الحكومة الأرجنتينية بالتزامن مع عودة البعثة الخاصة بالمنتخب الأرجنتيني إلى بلادها، احتفالًا بلقب كأس العالم خلال الساعات القادمة، عقب مغادرتهم قطر.

تتويج الأرجنتين بـ كأس العالم

وتمكن منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، من الفوز على نظيره الفرنسي بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، عقب نهاية المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها في الأوقات الأصلية والإضافية من المباراة.

عباءة ميسي تثير الجدل

وفي سياق آخر، أثار ارتداء ليونيل ميسي بطل كأس العالم 2022 لـ البشت القطري، جدلًا واسعًا، كونها واقعة تحدث لأول مرة في التاريخ.

وتباينت الآراء الغربية في هذه الواقعة حيث أثار ارتداء الأرجنتيني للزي القطري غضب شركة أديداس التي كانت تنتظر بفارغ الصبر رفع ميسي كأس العالم كي يظهر شعارها الخاص في الصورة التي ستُخلد في الأذهان طوال الوقت، خصوصًا بعد انتصارها هي أيضًا على غريمتها الأولى نايكي التي ترعى المنتخب الفرنسي.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن ارتداء ميسي للبشت عبارة عن استعادة الدوحة لاستثمارها الذي يقدر بملايين في كأس العالم، حيث استخدمت الدوحة هذا الأسلوب كنوع من الترويج لثقافتها ولنفسها عبر العصور.

البنك الأهلي
كأس العالم قطر 2022 فرنسا ميسي الارجنتين الحكومة الأرجنتينية
tech tech tech tech
CIB
CIB