موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

في ذكرى وفاة زهرة العلا.. قصة ”عشيقة شرعية”.. وزواج في الثانية صباحًا بسبب لدغة ثعبان

زهرة العلا
زهرة العلا

تمر اليوم الأحد 18 ديسمبر ذكرى وفاة الفنانة زهرة العلا، التي غادرت دنيانا من 9 سنوات، واستطاعت زهرة بملامحها الهادئة وموهبتها الكبيرة أن تحقق نجاحا كبيرا في السينما ، فهي تعد إحدى جميلات السينما المصرية، والتي تزوجت الفنان صلاح ذو الفقار في الثانية صباحًا، بسبب لدغة ثعبان.

زهرة العلا

 

بداية زهرة العلا

 

ولدت زهرة العلا، محمد بكير رسمي، يوم 10 يونيو من عام 1934، بمحافظة الإسكندرية، وعاشت طفولة غير مريحة نظراً لتنقل والدها الكثير بين المحافظات لظروف عمله، ولكن بعد حصولها على دبلوم من معهد الفنون المسرحية انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة حيث المجال متسع لتثقل موهبتها الفنية ونبوغها فيه.

وشجعها والدها الذي كانت تجمعه علاقة صداقة قوية بالفنان القدير يوسف وهبي على دخول مجال التمثيل والفن، و شاركت زهرة في عدد من مسرحيات يوسف وهبي قبل أن تشق طريقها نحو عالم السينما، وأيضا الدراما التليفزيونية والإذاعية.

 

مشوارها الفني

 

تميزت زهرة العلا بأدوار الفتاة الرقيقة والطيبة، وقدمت ما يقرب من 200 عمل فني متنوع، ومن أشهر اعمالها فيلم "رد قلبي"، الذي أحب الجمهور فيه علاقتها بالفنان صلاح ذو الفقار، فكيف كانت قصة حبهم، ولماذا بكت عليه رغم انفصالهما السريع؟.

 

فيلم رد قلبي

 

حقق فيلم رد قلبي نجاحًا باهرًا، وشهد ميلاد قصة حب كبيرة بين الفنانة زهرة العلا والفنان صلاح ذو الفقار، حيث جمعتهما علاقة حب قوية، تحولت من مجرد مشهد تمثيلي في الفيلم، إلى قصة حب حقيقية.

 

قصة حب زهرة وصلاح ذو الفقار

 

تزوج الحبيبان، بعد أن قرر صلاح أن يحتفظ بزواجه من زهرة العلا سراً، حتى لا يجرح مشاعر زوجته الأولى وأولاده، فلم يكن طلقها أو تخلى عنها.

ويوم عقد القران تأخر صلاح ذو الفقار على الموعد، ولم يذهب حتى انصرف المأذون، بسبب تعرضه لحادث وهو قرصة ثعبان كادت تهلكه، ولم يصل لمنزل زهرة العلا سوى في الثانية صباحاً، وكانت غاضبة بسبب هذا التأخير ولكنها نسيت بمجرد رؤيتها لجرح في ذراعه وضع عليه ضمادة، وأصر صلاح ذو الفقار على إتمام الزواج في نفس اليوم، وبدأت رحلة البحث عن مأذون في فجر ذلك اليوم، ورغم صعوبة الموضوع ومشقته استطاعت الأسرة إقناع مأذون السيدة زينب لعقد القران وإتمام الزيجة.

الغيرة القاتلة من زهرة العلا على صلاح ذو الفقار، أدت لتغير الزوج الذي بدأ ينسلخ من حبه تدريجياً، وبدأ يشعر بالاختناق والملل، وتسرب الفتور للعلاقة الزوجية، خاصة بعد تصريح زهرة العلا قائلة: "أنا مش زوجة أنا عشيقة شرعية"، ما أغضب صلاح ذو الفقار، وانتهى الزواج السينمائي بالطلاق، إلا أنهما ظلا صديقين بعد الانفصال، وكانت علاقة صداقتهم كبيرة، حتى إنها بكت عليه كثيرًا عندما علمت بخبر وفاته.

 

أفلام زهرة العلا

 

قامت زهرة العلا بالبطولة الثانوية في الكثير من الأفلام مثل " خدعني أبي ، أنا بنت ناس ، يسقط الإستعمار، صورة زفاف ، حضرة المحترم ، أمنت بالله ، الإيمان ، غلطة العمر ، عائشة ، جميلة ، أبو عيون جريئة ، الضحايا ، الرداء الأبيض ، سواق نص الليل ، الرداء الأبيض ، من أجل الحياة ، دعوة المظلومين، إسماعيل يس في الإسطول " ، والكثير من الأفلام التي أمتعتنا بها علي مدار مشوارها الفني

 

يوم وفاتها

 

ورحلت عن عالمنا الفنانة زهرة العلا في مثل هذا اليوم، 18 ديسمبر عام 2013، عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد أن ابتعدت عن الأضواء والوسط الفني لمدة 15 عاماً حتى فارقت الحياة.

البنك الأهلي
زواج زهرة العلا أفلام زهرة العلا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB