موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طريقة عمل الزلابية من غير نشا.. خطوات سهلة

طريقة عمل الزلابية من غير نشا
طريقة عمل الزلابية من غير نشا

يبدو أن هناك بعض النساء تبحث بشكل مستمر عن طريقة عمل الزلابية من غير نشا، علما أن النشا هو الذي يجعل طعم الزلابية مقرمش، ولكن في حالة عدم توافر النشا، يمكن عمل الزلابية بالمقادير الخاصة بها، فالأساس في صناعة الزلابية الدقيق والخميرة فقط، وفي هذا التقرير نستعرض طريقة عمل الزلابية.

طريقة عمل الزلابية من غير نشا

وعن طريقة عمل الزلابية من غير نشا، فهي تعد أحد الوصفات الحلويات الشرقية، التي يعشقها الكثير من الأطفال، وتعد الزلابية ضمن الحلويات التي تشعر الشخص بالدفء، وهناك من يفضل وضع على الزلابية عسل، أو سكر، أو يتم وضع شيكولاتة بيضاء عليها.

مقادير عمل الزلابية من غير نشا

وسوف نعرض فيما يلي مقادير عمل الزلابية من غير نشا، ولكن سيتم وضع باقي المقادير الخاصة بالزلابية، والتي سوف نعرضها فيما يلي، علما أن هذه المقادير تكفي أسرة مكونة من 10 أفراد، وتستغرق وقت التجهيز حوالي ساعة إلا ربع بدون الفترة الزمنية الخاصة بالتخمير، والتي تصل إلى ساعة.

نصف كيلو من الدقيقوأيضا 2 ملعقة من الخميرة الفورية.بالإضافة إلى 2 كوب من الماء الدافئ.وأيضا 2 ملعقة كبيرة من الزيت من أجل العجن.كما تم إضافة نصف ملعقة من الملح.وأيضا نصف ملعقة من السكر.طريقة عمل الزلابية من غير نشا

طريقة عمل الزلابية بدون نشا

وفيما يخص طريقة عمل الزلابية بدون نشا، فهي ستكون ليست الأفضل، لأن النشا يعمل على تماسك العجين كما يجعل طعم الزلابية المقرمش الذي يعشقه الكثير، فسر من أسرار نجاح الزلابية هو وضع ملعقة من النشا، ولكن إذا كان لا يتوافر النشا، يمكن اتباع خطوات عمل الزلابية التالية:

في الخطوة الأولى يتم وضع الدقيق مع الخميرة وأيضا السكر والملح على أن يتم خلط المكونات بشكل جيد.أما الخطوة الثانية يتم إضافة الماء الدافئ بشكل تدريجي حتى يكون العجين في شكل البشاميل.وعن الخطوة الثالثة توضع الزلابية في مكان دافئ وتغطى لمدة ساعة على الأقل.وفيما يخص الخطوة الرابعة يتم وضع الزلابية في كيس الحلويات، بحيث يتم قطع الكيس من الأسفل من أجل تقطيع الزلابية بواسطة الملعقة على هيئة كور صغيرة، وتوضع مباشرة في الزيت المغلي الغزير.وعن الخطوة الخامسة يتم رفع الزلابية من على النار بعدما يتحول لونها إلى اللون الذهبي.وفي الخطوة السادسة يتم وضع الزلابية في الشربات، أو يتم رش عليها السكر البودرة، أو الشيكولاته حسب رغبة أفراد الأسرة.

كم مدة تخمير الزلابية؟

وفيما يخص كم مدة تخمير الزلابية.. فهي تستغرق وقت يصل إلى نصف ساعة أو ساعة، علما أن فور تضاعف حجم العجين.. إذن فإن الخميرة قد تخمرت، ووصلت إلى الحجم المعقول.

ويفضل قبل وضع الخميرة على الدقيق، أن يتم عمل اختبار الخميرة، وذلك من خلال وضع كمية قليلة من الخميرة في كوب به ماء أو لبن، ويتم تغطيته لمدة 10 دقائق، فإذا تضاعف حجم الماء فإن الخميرة جيدة، ولكن إذا لم يحدث ذلك فإن الخميرة لا تصلح للخبيز.

البنك الأهلي
طريقة عمل الزلابية مقادير عمل الزلابيه أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB