موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022، سيد معوض: منتخب المغرب كسب احترام العالم

سيد معوض،
سيد معوض،

كاس العالم 2022، أكد سيد معوض نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن منتخب المغرب قدم أداء مميزًا خلال النسخة الحالية في كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أنهم لعبوا بروح قتالية كبيرة، ويستحقون الإشادة سواء لاعبين أو جهاز فني.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لاعبو المغرب يستحقون الإشادة على الروح والانتماء، وأصبحوا مثالًا لكل المنتخبات الأخرى في الروح القتالية التي أظهروها خلال البطولة، ووليد الركراكي مدرب رائع ولعب كل المباريات بطرق مختلفة، وحتى مواجهة فرنسا كان ندًا لهم، بغض النظر عن الخسارة أمام بطل العالم".

مباراة المغرب وفرنسا

وأضاف: "منتخب فرنسا لم يعاني في معظم المباريات، ولديه لاعبين كبار ومدرب قدير، هم أفضل فريق متكامل لديه دفاع وهجوم على أعلى مستوى، جيرو قدم أفضل مستوى في مسيرته خلال مونديال 2022".

وأكمل: "منتخب المغرب قدم أداء عظيما، رغم الخسارة أمام فرنسا، وهو ما ظهر على اللاعبين المغاربة حتى وهم في حالة إجهاد شديد، المنتخب المغربي كسب احترام العالم ككل".

وزاد: "إصابة رابيو ستكون مؤثرة على منتخب فرنسا في النهائي أمام الأرجنتين، وتشواميني قدم مستوى رائع خلال البطولة".

وتابع: "سفيان إمرابط من أفضل لاعبي الوسط ومعه تشواميني، خلال منافسات المونديال، وحكيمي وزياش من أفضل اللاعبين أيضا ومن الوارد دخول ياسين بونو ضمن التشكيلة الأفضل في كأس العالم".

وأتم: "يحيى عطية الله قدم مستوى جيد مع منتخب المغرب، وأرى أنه ليس مسئولا بدرجة كبيرة عن هدف فرنسا الثاني، المنتخب المغربي لم يكن محظوظًا بسبب الإصابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق في البطولة".

المغرب وفرنسا،فيتو

لقاء المغرب وفرنسا

وأضاف: "منتخب فرنسا هو الفريق المثالي في البطولة والذي تعتبر حظوظه كبيرة في اللقب لأنه الأقوى في العالم، بينما مهمة الأرجنتين صعبة وتتعلق آمالهم بـ ليونيل ميسي، ولا تتعدى حظوظ راقصي التانجو 40%".

وأكمل: "نهنئ المنتخب المغربي على الوصول للمربع الذهبي، قام بتغيير نظرة العالم الخارجي للكرة العربية والإفريقية بسبب الأداء الفني العالي الذي قدمه أسود الأطلس".
اكتب إلى بوكس تو بوكس مع شبانة

اهداف مباراة فرنسا والمغرب

تمكن منتخب فرنسا من الفوز على نظيره المغرب 0/2، مساء الأربعاء، في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، ليضرب موعدا مع الأرجنتين في المباراة النهائية لمونديال قطر.

سجل هدفي فرنسا في شباك المغرب، ثيو هيرنانديز في الدقيقة 5، كولو مواني في الدقيقة 79.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا

وستقام مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022، في الخامسة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، على استاد لوسيل.

وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل للمباراة النهائية في مونديال قطر بعد الفوز على منتخب كرواتيا 0/3 في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

 

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

وسيلتقي منتخب المغرب مع نظيره كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم 2022، يوم السبت المقبل، في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد خليفة الدولي.

أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل لنصف نهائي المونديال

ونجح منتخب المغرب في التأهل لدور نصف النهائي في مونديال قطر لكرة القدم، في انجاز غير مسبوق لمنتخب عربي وأفريقي، حيث سيكون الأول في تحقيق هذا الإنجاز بعدما أخفقت الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010) في تجاوز ربع النهائي سابقًا.

وبات منتخب المغرب، أول منتخب عربي يصعد لربع ونصف نهائي كأس العالم عبر تاريخه.

وسبق لمنتخب المغرب أن كان رابع منتخب أفريقي يصعد للدور ربع النهائي في تاريخ بطولات كأس العالم بعد منتخبات، الكاميرون 1990، السنغال 2002، غانا 2010، المغرب 2022.

مشوار المغرب في مونديال قطر

مشوار المغرب بمونديال قطر مشرف له ولجماهيره بشكل خاص وللمنتخبات العربية والأفريقية بشكل عام.

منتخب المغرب لم ينل أي هزيمة حتى تأهله لنصف النهائي ونجح في تحقيق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة، قبل أن يخسر من فرنسا في نصف النهائي.

وكان منتخب المغرب الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية الذي وصل إلى دور الثمانية بمونديال قطر.

البنك الأهلي
سيد معوض كأس العالم 2022 منتخب المغرب مباراة المغرب وفرنسا لقاء المغرب وفرنسا
tech tech tech tech
CIB
CIB