موقع السلطة
الأربعاء، 29 مايو 2024 09:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد موافقة الإسكان.. البرلمان يستعرض قانون التصالح في مخالفات البناء الأسبوع المقبل

  التصالح في مخالفات البناء
التصالح في مخالفات البناء

يستعرض مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة الأسبوع المقبل مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء المقدم من الحكومة، بعد الموافقة عليه نهائيًا من لجنة الإسكان.

مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

 

وشهدت اجتماعات لجنة الإسكان خلال هذا الأسبوع، مناقشات موسعة لمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، واستقرات اللجنة في النهاية على الموافقة النائية على مشروع القانون بعد العرض التفصيلي لمشروع القانون المقم من الحكومة.

 

ومن ضمن مواد مشروع القانون التي أقرتها اللجنة، مادة 10 التي أوضحت أن للسلطة المختصة، أو من تفوضه، إصدار قرار بقبول التصالح وتقنين الأوضاع، وذلك بعد موافقة اللجنة المنصوص عليها في المادة 5 من هذا القانون، وبعد سداد ذوي الشأن كامل مبلغ مقابل التصالح، كما يخطر صاحب الشأن بالقرار بكتاب موصى عليه مصحوبًا بعلم الوصول أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

وفي سياق آخر، كان النائب محمد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية، قال إن تعديلات قانون الإجراءات الضريبية الموحد لا تعني رفع السرية عن حسابات المواطنين.

 

وأوضح رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، أن مجموعة العشرين G20 ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أسست المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية، والذي يهدف إلى مكافحة التهرب الضريبي أو تجنبها وإخفاء ثرواتهم وأصولهم المالية بما يهدد إيرادات الدول الأعضاء.

البنك الأهلي
التصالح إجراءات التصالح أسعار التصالح أوراق التصالح أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB