موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كأس العالم 2022.. مبابي.. الفتي الذهبي في كتيبة أبطال العالم

موقع السلطة

يعيش النجم الفرنسي كيليان مبابي حالة تألق ونجومية كبيرة جدا مع منتخب الديوك في مونديال قطر 2022 وأصبح أهم اللاعبين في البطولة العالمية بعد المستوى المميز الذي قدمه مع أبطال العالم في دور المجموعات ودور الـ16.

وبات «مبابي» الفتى الذهبي في كتيبة المدير الفني ديديه ديشامب والذي تعول عليه الجماهير الفرنسية في قيادة الديوك للتتويج بكأس العالم والاحتفاظ باللقب العالمي في العاصمة باريس بعدما توج به منتخب فرنسا في مونديال روسيا 2018 للمرة الثانية في تاريخ الديوك الزرقاء.

ويعتبر كيليان مبابي النجم الأول في مونديال قطر حتى الآن حيث يتصدر قائمة هدافي كاس العالم برصيد 5 أهداف بفارق هدفين عن أقرب منافسيه، كما صنع هدفين لزملائه في منتخب الديوك، وحصل على جائزة أفضل لاعب في 3 مباريات أمام أستراليا والدنمارك بدور المجموعات، وضد بولندا في دور الـ16 كأكثر لاعب يحصل على الجائزة في البطولة حتى الآن.

وتعول الجماهير الفرنسية الكثير على النجم صاحب الـ23 عاما لقيادة بلاده إلى نصف النهائي وعبور موقعة إنجلترا ومواصلة المشوار في حملة الدفاع عن اللقب، بعدما ساهم في تتويج منتخب فرنسا باللقب في 2018 وكان أحد نجوم الديوك في عمر الـ19 عاما.

وأصبح مبابي ثاني أكثر اللاعبين في تاريخ منتخب فرنسا تسجيلا للأهداف في كأس العالم برصيد 9 أهداف في 10 مباريات، بعد جوست فونتين الذي سجل 13 هدفًا في نسخة 1958 كما وصل إلى هدفه رقم 33 مع منتخب فرنسا في جميع البطولات خلال 63 مباراة كما حطم «مبابي» رقمه الشخصي في كأس العالم بالوصول للهدف الخامس متخطيا عدد الأهداف التي أحرزها في مونديال روسيا 2018 حيث سجل 4 أهداف فقط.

البنك الأهلي
كيليان مبابي فرنسا وإنجلترا منتخب فرنسا كأس العالم 2022
tech tech tech tech
CIB
CIB