موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ريتشاليسون يعلم الظاهرة رونالدو رقصة اليمامة بالفيديو

رونالدو يطلب من ريتشارليسون تعليمه رقصة اليمامة، فيتو
رونالدو يطلب من ريتشارليسون تعليمه رقصة اليمامة، فيتو

حرص ريتشاليسون مهاجم منتخب البرازيل على تعليم الظاهرة رونالدو، رقصة اليمامة بعد احتفاله بالتسجيل في مباراة كوريا الجنوبية في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022.

وأجرى النجم البرازيلي السابق، رونالدو، بعد المباراة، حوارا مع ريتشارليسون، وطلب منه في الأخير أن يعلمه رقصة الحمامة، التي يحتفل بها بعد تسجيل الأهداف.

رونالدو يطلب من ريتشارليسون تعليمه رقصة الحمامة ????

والنتيجة كانت ????#كأس_العالم_FIFA | #قطر2022 pic.twitter.com/w6a2RyjfoT

— كأس العالم FIFA ???? (@fifaworldcup_ar) December 6، 2022

مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية

موضوعات ذات صلة

استعرض منتخب البرازيل قدراته ومهاراته أمام نظيره الكوري الجنوبي، وصعد لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، بعدما تغلب 4 / 1 على منافسه الآسيوي، أمس الإثنين، في دور الـ16 للمسابقة.

وأجبرت حالة التألق التي يعيشها منتخب البرازيل في مباراة كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 مدربه تيتي على الرقص مع اللاعبين.

وبعد تسجيل الهدف الثالث، نقلت العدسات التلفزيونية للمباراة توجه لاعبي البرازيل نحو مدربهم تيتي على خط التماس، ليشاركهم الرقص على طريقة ريتشارليسون صاحب الهدف.

ولم يصمد المنتخب الكوري الجنوبي، الذي يشارك في دور الـ16 بالمونديال للمرة الثالثة في تاريخه، سوى 7 دقائق فقط أمام الهجمات البرازيلية المكثفة، ليفتتح فينيسوس جونيور التسجيل مبكرًا لمنتخب (راقصو السامبا).

وأضاف نيمار، الذي تواجد في القائمة الأساسية للبرازيل بعد تعافيه من إصابته في كاحل القدم التي تعرض لها في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات، الهدف الثاني في الدقيقة 13 من ركلة جزاء.

 

وعزز المنتخب البرازيلي تقدمه، بعدما أحرز ريتشارليسون ولوكاس باكيتا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 29 و36 على الترتيب، ليحسم فريق المدرب المحلي تيتي تأهله - من الناحية العملية - منذ الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني، استغل منتخب كوريا الجنوبية اطمئنان نجوم البرازيل لتحقيق الفوز والصعود، ليقلص الفارق بواسطة لاعبه بيك سونج هو في الدقيقة 76.

استقالة مدرب كوريا الجنوبية

وعلى صعيد آخر أعلن المدير الفني البرتغالي باولو بينتو استقالته من تدريب منتخب كوريا الجنوبية، عقب الخروج من كأس العالم 2022.

منتخب كوريا الجنوبية ودع منافسات كأس العالم 2022 بالخسارة أمام البرازيل برباعية مقابل هدف في دور الـ16 مساء الإثنين.

وأكد بينتو أن الخسارة الثقيلة لم تكن سببا في استقالته، حيث أكد أنه كان قد اتخذ القرار بالفعل قبل 3 أشهر تقريبا، ولم يتأثر بأي شيء حدث في مونديال قطر.

وقال بينتو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أعلنت ذلك للتو أمام اللاعبين والرئيس، القرار اتخذته في سبتمبر وشكرتهم على كل ما فعلوه".

واختتم حديثه قائلا: أنا ممتن وفخور بكوني مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية لأكثر من 4 سنوات، الآن سأحظى ببعض الراحة وسأرى ماذا سأفعل لاحقًا.

البنك الأهلي
مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية منتخب البرازيل كأس العالم لكرة القدم ريتشاليسون الظاهرة رونالدو رونالدو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB