موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 11:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي: مش هنزيل عماير في الإسكندرية لتنفيذ المحاور الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن الأراضي الزراعية ثروة قومية نحافظ عليها، متابعا: "الدولة بتحط في الاعتبار ثرواتها القومية.. الأرض الزراعية ثروة قومية.. هي بتاعت مواطن في الريف سواء كان عنده فدان واحد أو 5 أفدنة .. لكن في النهاية هي ثروة قومية لمصر".

وأضاف الرئيس السيسى خلال افتتاح محور أبو ذكرى بالإسكندرية: "قولنا نعمل مشارف على العامرية.. بنخرج من الكتلة السكانية وبنعملها محاور حركة بتخدم لها.. المدينة مش بقت مستحملة.. اقدر اردم في البحيرة ولكن مقدرشي اشيل عماير جوه الإسكندرية ارتفاعها 13 و14 دور بالألف دور علشان اعمل طريق.. لا ناخد أرض زراعية.. ولكن فيه أراضي بنعملها اقدر أوصل بحجم العمران في الإسكندرية يلبي مطالب الناس ويغير للمواطنين اللى عايشين في مناطق غير مخططة.. مفيش خطرة خلاص".

يذكر أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أوضح أن محور التعمير الجديد يعتبر اضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

موضوعات ذات صلة

كما أضاف المتحدث الرسمي، أن محور التعمير يأتي كخطوة جديدة اضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء والتعمير والتنمية.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي الأرض الزراعية الكتلة السكانية محور أبو ذكرى بالإسكندرية
CIB
CIB