موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 02:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لم يعد يستجيب للعلاج.. بيليه يٌصارع السرطان في الأنفاس الأخيرة

النجم البرازيلي بيليه
النجم البرازيلي بيليه

كشفت العديد من التقارير الصحفية العالمية أن الأسطورة البرازيلية بيليه، قد دخل مرحلة الاحتضار بعد أن رفض جسده الاستجابة إلى العلاج الكيميائي.

ووفقا لما نشرته تقارير برازيلية فقد تم نقل الأسطورة البرازيلية بيليه إلى الرعاية التلطيفية والتي يطلق عليها "مرحلة الاحتضار".

ووفقًا لموقع "فولها دي ساو باولو البرازيلي" فأن جسد بيليه لم يعد يستجيب للعلاج الكيميائي لمحاربة السرطان وتم نقله إلى الرعاية التلطيفية لتخفيف الألم.

بيليه

صاحب الـ82 عامًا كان قد استئصل ورمًا من القولون في سبتمبر 2021، ومنذ ذلك الحين أصبحت حالته الصحية غير مستقرة.

شكر الأسطورة البرازيلي بيليه، قطر لدعمه معنويا بعد مرضه خلال الساعات الماضية، ونقله إلى المستشفى في مدينة ساوبالو.

 

بعد نقله إلى المستشفى.. بيليه يشكر قطر

 

وقال بيليه، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:"أصدقائي، أنا في المستشفى أقوم بالفحوص الشهرية من الجيد دائمًا تلقي رسائل إيجابية كهذه، شكرًا لقطر على هذا التكريم ولكل من أرسل لي مشاعر طيبة".

 

بيليه يتعرض وعكة صحية

 

وحسب شبكة ESPN Brasil، فإنه تم نقل أسطورة كرة القدم بيليه إلى المستشفى، بسبب تورم ومشاكل في القلب.

وأردفت الشبكة، بأن بيليه تم نقله إلى المستشفى أيضًا، بعد وجود تشوش ذهني، مشيرة إلى أن علاجه بالكيماوي من مرض السرطان لم ينجح، كما أصيب أيضًا بتورم في جميع أنحاء جسده، وأكد الأطباء وجود مشاكل في القلب.

يذكر أن بيليه بدأ مسيرته الكروية مبكرًا مع نادي سانتوس، وهو يبلغ من العمر 15 عامًا، ولعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم وهو بعمر السادسة عشر، وفاز بـ3 بطولات كأس العالم مع منتخب بلاده السيلساو خلال أعوام 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

وقاد بيليه فريقه نادي سانتوس البرازيلي إلى لقب كأس ليبرتادوريس في عامي 1962 و1963، وأعلن اعتزاله كرة القدم في عام 1977، وعين بعدها سفيرًا لكرة القدم في جميع أنحاء العالم.

البنك الأهلي
منتخب البرازيل بيليه سانتوس البرازيلي النجم البرازيلي بيليه أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB