موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أول تعليق من ميسي على اتهامه بإهانة المكسيك

موقع السلطة

علق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الإسباني، على واقعة اتهامه بإهانة الهوية المكسيكية أثناء اختفاله بفوز منتخب بلاده على المكسيك في كأس العالم قطر 2022.

وكان قد حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على نظيره المكسيكي في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، بهدفين دون رد، سجل ليونيل ميسي الهدف الأول لمنتخب بلاده في هذه المباراة.

الكاميرات أظهرت لقطات لليونيل ميسي أثناء احتفاله داخل غرفة ملابس الأرجنتين عقب المباراة، وهو يدهس ويركل قميص منتخب المكسيك، وهو ما اعتبره البعض إهانة للهوية المكسيكية ودفع ملاكم ميكسيكي لتوجيه تهديد صريح لميسي متهمًا إياه بإهانة منتخب بلاده.

ميسي أثناء ركله لقميص المكسيك والملاكم المكسيكي

 

ميسي يعلق على اتهامه بإهانة المكسيك

 

وقال ميسي على خلفية هذه الأحداث، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ريكورد" المكسيكية: "ما حدث كان سوء فهم، ومن يعرفني يعرف أنني لا أقلل من احترامي لأحد".

وأضاف: "لست مضطرا للاعتذار، لأنني لم أقلل من احترامي لشعب المكسيك ولا الفريق ولا أي شخص آخر".

وكان قد ضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله إلى دور ثمن النهائي من كأس العالم 2022، بعد تحقيقه الفوز على نظيره البولندي أمس الخميس، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

المباراة شهدت إهدار ليونيل ميسي ركلة جزاء تصدى لها الحارس تشيزني حارس مرمى المنتخب البولندي.

ميسي يقف على قميص المكسيك

 

بثنائية أمام بولندا.. الأرجنتين تصعد لدور الـ16 في كأس العالم قطر 2022

 

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا مهمًا على حساب نظيره منتخب بولندا، بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب "974"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والآخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بقوة، بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يريح راقصي التانجو، ويربك حسابات منتخب بولندا.

وعلى الجانب الآخر، ظل المنتخب البولندي متمركزًا في خطوط دفاعاته، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، سعيًا خلف خطف هدف لحصد نقاط اللقاء الثلاثة.

وفي الدقيقة الـ 39 أهدر ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، ركلة جزاء لصالح التانجو، بعد أن وضعها بمرمى تشيزني، ولكن نجح حارس بولندا في توقعها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الأرجنتين تخطف بطاقة العبور من أنياب بولندا

 

ولم ينتظر الأرجنتين سوى 53 ثانية مع بداية الشوط الثاني، ليسجل ماك أليستر الهدف الأول لـ راقصي التانجو، بعد أن حول عرضية من الناحية اليمنى بتسديدة في الشباك البولندية.

وحاول منتخب بولندا تسجيل هدف التعادل، حتى ظهر ألفاريز مهاجم الأرجنتين ليطلق رصاصة الرحمة في قلب ليفاندوفسكي ورفاقه، ويسجل الثاني في الشباك البولندية.

وسجل ألفاريز هدف الأرجنتين الثاني في الدقيقة الـ 67 من عمر المباراة، ليطلق رصاصة في الشباك البولندية.

وبعد الفوز في مباراة اليوم، يصعد منتخب الأرجنتين لدور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022، متصدرًا للمجموعة الثالثة.

البنك الأهلي
منتخب بولندا كأس العالم بولندا الأرجنتين المكسيك منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي كأس العالم 2022 منتخب المكسيك كأس العالم قطر 2022 مباراة الأرجنتين والمكسيك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB