موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

حصاد اليوم الـ11.. تونس تقهر فرنسا ”حامل اللقب” وتودع المونديال

موقع السلطة

لا صوت يعلو على صوت بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وتشغل نتائج المباريات ومتابعتها كل محبي الساحرة المستديرة، وتستعرض «البوابة نيوز»، مع قرائها الأعزاء حصاد مباريات كل يوم في البطولة.

وشهدت منافسات اليوم التاسع، أربع مواجهات نارية، بدأها منتخب أستراليا عندما فاز على الدنمارك بهدف نظيف، وتمكنت تونس من قهر فرنسا حاملة اللقب لتودع المونديال برأس مرفوعة، وفازت المكسيك على السعودية ليغادرا كأس العالم معا بعدما لحقت بولندا بالأرجنتين في ثمن النهائي رغم الهزيمة بسبب اللعب النظيف.

مباراة أستراليا والدنمارك

تأهل منتخب أستراليا إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم، عقب فوزه على نظيره الدانماركي، بهدف دون رد، فى المبارة التى جمعت بينهما على ملعب "الجنوب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

أحرز هدف الانتصار لمنتخب أستراليا، اللاعب ماثيو ليكي فى الدقيقة الـ 60 من عمر اللقاء، وبهذا الفوز رفع المنتخب الأسترالى رصيده إلى النقطة السادسة، ليحتل وصافة المجموعة الرابعة، التى يتصدرها فرنسا برصيد 6 نقاط إلا أن فارق الهداف جاء للديوك، بينما تجمد رصيد الدنماركى عند صفر من النقاط، بعدما فشلا فى كل المواجهات.

مباراة تونس وفرنسا

حقق منتخب تونس انتصارا تاريخيا على منتخب فرنسا «حامل اللقب» في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المدينة التعليمية في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات

جاء هدف نسور قرطاج عن طريق وهبي الخزري في الدقيقة 58 من انطلاقة رائعة راوغ فيها أكثر من لاعب في دفاع الديوك الفرنسية قبل أن يسدد في مرمى ستيفن مانداندا، ورغم الفوز على أبطال العالم إلا أن منتخب تونس ودع كأس العالم 2022 من الدور الأول بعد فوز أستراليا على الدنمارك.

مباراة السعودية والمكسيك

فاز منتخب المكسيك على نظيره السعودي، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد لوسيل، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ليغادر المنتخبان المونديال معا.

وسجل هدف المكسيك الأول، اللاعب هنري مارتن في الدقيقة 48 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، وبعدها بخمس دقائق، أضاف زميله لويس شافيز الهدف الثاني في الدقيقة 53 من ركلة حرة مباشرة، واستقبلت شباك السعودية هدفا ثالثا لكن تم إلغاؤه بداعى التسلل، ونجح سالم الدوسري في تقليص الفارق في الدقيقة 94.

مباراة الأرجنتين وبولندا

تأهل منتخب الأرجنتين، يوم الأربعاء، إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على نظيره البولندي بهدفين دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب 974، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للمونديال.

وصعد المنتخب الأرجنتيني إلى دور الستة عشر، على صدارة المجموعة الثالثة، التي ضمت السعودية وبولندا والمكسيك.

البنك الأهلي
كأس العالم 2022 أستراليا والدنمارك تونس وفرنسا السعودية والمكسيك الارجنتين وبولندا
tech tech tech tech
CIB
CIB