موقع السلطة
السبت، 4 فبراير 2023 01:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

درة : لم أتوقع نجاح مسلسل المتهمة.. واشجع تونس وفرنسا بكأس العالم

موقع السلطة

كشفت الفنانة درة عن سعادتها بتكريمها بمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية فى دورته الثانية التى انطلقت امس وتستمر حتى الجمعة المقبل.

وقالت درة: هذا المهرجان يطلعنا على ثقافات مختلفة وتحديدا السينما الناطقة باللغة الفرنسية وخاصة أن الأفلام الأمريكية الأكثر انتشارا.

وأضافت درة : لم أتوقع نجاح مسلسل المتهمة والذى عرض على إحدى المنصات الإلكترونية وكنت أتمنى نجاحه ولكن هذا النجاح الذى تحقق فاق أيضا أمنياتي.

وأوضحت درة : هذا المسلسل ارهقني كثيرا وأيضا فريق العمل وكان هناك مجهود كبير بذله فريق العمل ككل وهو ما كلل بالنجاح.

وأشارت درة إلى أنها تقوم فى الفترة المقبلة بتصوير دورها فى مسلسل الاجهر والذى تشارك فى بطولته مع الفنان عمرو سعد ومن المقرر أن يعرض فى رمضان المقبل.

وكشفت درة عن أنها تتمنى أن يفوز منتخب بلدها تونس على منتخب فرنسا حتى يتمكن الصعود إلى الدور ال 16 وفى حالة عدم صعود تونس ستشجع فرنسا حامل اللقب.

مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

انطلق امس حفل افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية بالمسرح الصغير بدار الاوبرا المصرية حيث شهد الحفل تكريم الفنانة درة.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن أعضاء لجنة التحكيم حيث يرأس لجنة تحكيم الطويلة للأفلام الروائية والتسجيلية المخرج مجدي احمد علي بعضوية كل من النجوم خالد الصاوى ومراد مكرم وفاطمة ناصر والسيناريست زينب عزيز ومدير التصوير والمخرج أحمد المرسى والموزع الموسيقى عادل حقي وأستاذ السينما والشئون الثقافية بجامعة سنجور الكونغولى ريبيو بونكيتى بوز.

كما يرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة برئاسة مدير التصوير الكبير سعيد الشيمي وعضوية الناقد السينمائي رياض ابو عواد والنجوم دايموند بو عبود وانجي ابو زيد والمنتج والموزع التونسي مجدي الحسيني.

ويتم عرض اكثر من ٣٠ فيلما بين روائية قصيرة وطويلة خلال فعاليات المهرجان.

وأكد ياسر محب أن هذه الدورة الثانية من عمر المهرجان تستهدف نقل الجمهور المصرى وجموع الشباب والسينمائيين والمثقفين بمصر فى رحلة عبر شاشات قاعات العروض والمبادرات والحلقات النقاشية إلى قلب صناعة السينما الفرنكوفونية وفنونها، بهدف تنشيط وتعزيز الفن السابع المصرى، مع فتح قنوات نقاش وتبادل ثقافى وسينمائى جديدة وفعالة، تسهم بدورها فى دعم جهود الدولة لتنشيط حالة الوعى الفنى ودعم القوى الناعمة المصرية وإثراء الحركة السينمائية والإبداعية والثقافية فى مصر.. فضلاً عن السعى إلى جذب أنظار العالم إلى مصر بوصفها دولة مؤسسة ورائدة فى منظمة الفرنكوفونية ومتصلة بمختلف أنشطتها، من خلال التنافس المحمود بين نخبة من كبار الفنانين وصناع السينما بمصر والعالم من خلال المهرجان.

البنك الأهلي
موقع السلطة درة الفنانة درة مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية مسلسل المتهمة Arts Entertainment

آخر الأخبار

CIB
CIB