موقع السلطة
الجمعة، 3 فبراير 2023 07:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تغريم الفنان أحمد آدم 300 ألف جنيه في اتهامه بالتهرب الضريبي

حوادث
حوادث

قضت محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار أحمد غانم وكيل النائب العام، محاكمة الفنان أحمد أدم، فى اتهامه بالتهرب ب دفع 300 ألف جنيه للضرائب.

صدر القرار في جلسة محاكمة الفنان أحمد آدم برئاسة المستشار مُعتز صادق، وحضور المستشار أحمد غانم، وكيل النائب العام.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت في الجلسة الماضية، تأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب لـ جلسة اليوم.

ووفقًا لوزارة المالية، فإن القانون فرض غرامة مالية حدها الأدنى 200 جنيه، وحدها الأقصى 2000 جنيه، على من يمتنع عن تقديم الإقرار الضريبي في موعده، أو قدمه متضمنا بيانات غير صحيحة، تؤثر بما يجاوز 10% من دين الضريبة، ولا تفرض غرامة في هذه الحالة لعدم توافر مناط فرضها.

 

وفي سياق منفصل، قررت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد حسن، تأجيل استئناف رئيس مجلس إدارة شركة سينا كولا، في الحكم عليه بالحبس 3 سنوات، بتهمة التهرب من دفع 383 مليون للضرائب العامة علي المبيعات في القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف تهرب ضريبي شكلا لـ 2 يناير لورود التقرير.

التهرب الضريبي

وفي وقت سابق قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد حسن، بقبول استئناف رئيس مجلس إدارة شركة سينا كولا، في الحكم عليه بالحبس 3 سنوات، بتهمة التهرب من دفع 383 مليون للضرائب العامة علي المبيعات في القضية رقم 2 لسنة 2020 جنح مستأنف تهرب ضريبي شكلا، وقضت بحبسه 6 أشهر وإلزامه بدفع مبلغ 384 مليون جنيه بخلاف الضريبة الإضافية 0.5 % عن كل أسبوع تأخير، وإلزامه بالمصروفات.

 

 

 

البنك الأهلي
الفنان أحمد آدم محاكمة الفنان أحمد آدم تغريم الفنان أحمد آدم أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB