موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

تعرف على فعاليات رابع أيام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

تقام اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الرابع من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى في دورته السابعة، والمُقام حاليا فى شرم الشيخ برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

ندوات مهرجان شرم الشيخ للمسرح

وينظم المهرجان ندوة للاحتفال بالنصوص الفائزة بجائزة يسري الجندي للتأليف المسرحي، وتليها ندوة للاحتفاء بالمسرح العراقي ورموزه، ثم بعد ذلك حفل توقيع كتابي المؤلفين العراقيين الكاتب والمخرج منير راضي العبودي "شكسبير في جيل الأوليمب" والكاتب الدكتور حليم هاتف جاسم "هجنة الأداء التمثيلي في عروض مسرح ما بعد الحداثة".

كما سيقام المؤتمر الصحفي الخاص بالنجمة أمل الدباس من المكرمين في حفل الإفتتاح، وكذلك المؤتمر الصحفي الخاص بالفنان ميدو عادل أحد المكرمين بحفل الافتتاح.

عروض مهرجان شرم الشيخ للمسرح

وتقدم في اليوم الرابع من المهرجان ثلاثة عروض مسرحية هم عرض "مخدة " من العراق بمسابقة العروض الكبرى، وعرض " المرأة والسلطان " من السودان بمسابقة محور الشارع والفضاءات غير التقليدية، وعرض " هارب من الدولة الإسلامية " من تونس، بمسابقة المونودراما.

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

يذكر أن دورة هذا العام من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، وتحل دولة العراق ضيفا شرفيا للدورة السابعة، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي.

البنك الأهلي
عروض مهرجان شرم الشيخ للمسرح ندوات مهرجان شرم الشيخ للمسرح أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB