موقع السلطة
الخميس، 9 فبراير 2023 11:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

خطوات استخراج الملصق الإلكتروني للسيارة أو الموتوسيكل أونلاين

موقع السلطة

أتاحت وزارة الداخلية، خدمة التقديم على استخراج الملصق الإلكتروني وطلب تركيب ملصق إلكتروني بدل فاقد وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقعها الالكتروني الخاص بالهيئة العامة للمرور.

كيفية استخراج الملصق إلكتروني تحرير 2044 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال 24 ساعة لتجنب 1500جنيه غرامة.. كيفية تركيب ملصق إلكتروني للسيارة

ويوفر "صدى البلد"، خدمة معرفة أسعار الملصق الإلكتروني وكيفية عمل بدل فاقد عن طريق الإنترنت من المنزل، لتفادي الغرامات والعقوبات المتوقعة.

يرغب عدد كبير من المواطنين في معرفة كيفية استخراج الملصق الإلكتروني للسيارة الملاكي او الموتوسيكل بوحدات المرور أو عمل بدل فائد الملصق الإلكتروني أونلاين أو في وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

عمل بدل فاقد للملصق الالكتروني

وبعد استخراج الملصق الالكتروني الجديد، يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها عبارة ملصق إلكتروني، واستلام الملصق الإلكتروني، وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور لتاكد من تفعيلة وبرمجته.

تحرير 2044 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال 24 ساعة تحرير 2672 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكترونى خلال 24 ساعة غرامة عدم تركيب الملصق الالكتروني

وتكلفه تركيب ملصق الإلكتروني بسيطه مقارنة بالغرامة المحدده لمخالفات تركيب الملصق الالكتروني، والتي تبلغ حوالي 1500 جنيه بخلاف العقوبة الموقعة.

شروط استخراج الملصق الالكتروني

ويشترط لاستخراج الملصق الإلكتروني، أن تكون رخصة المركبة سارية كما يشترط تواجد السيارة حتى يتمكن رجال المرور من تركيب الملصق الإلكتروني عليها وتفعيله الكترونيا بشكل صحيح ولا يجوز علي سائق المركبة التعامل معه بمفرده.

سعر استخراج الملصق الاكتروني

وحدد قانون المرور الجديد إجمالي تكلفة تركيب الملصق الالكتروني 95 جنيهًا، وتشمل الأسعار 75 جنيهًا ثمن الملصق الإلكتروني، و20 جنيهًا للرخصة، حتي لا يقع سائق المركبة تحت طائله القانون.

كيفيه استخراج ملصق الكتروني الأوراق المطلوبة لتركيب الملصق الالكتروني

يجب علي صاحب المركبة المرخصه بإسمه أو صاحب التوكيل المفتوح أو الإدارة إحضار الرخصة سارية وصورة من بطاقة الرقم القومي، علما بأنه يجوز إصدار ملصق الإلكتروني وعدم ربطه بموعد الترخيص.

عقوبه عدم تركيب الملصق الإلكتروني

ويحرص قانون المرور الجديد علي السيطره علي الشارع المصري وتوفير اكبر قدر من الامان، لذلك جائت تطبق إحدى هاتين العقوبتين من الحبس والغرامة، لغرامات عدم تركيب الملصق الالكتروني، بسحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، وتصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، تطبق غرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد عن ألف وخمسمائة جنيه.

كيفيه استخراج ملصق الكتروني استخراج الملصق الالكتروني اون لاين

تسجيل البيانات عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر.اختيار خدمات المركبات.اختيار استخراج بدل فائد للملصق الالكتروني.اختيار خدمة سداد رسوم إصدار الملصق الإلكترونى.سداد رسوم الخدمة المطلوبة.معرفة موعد التسليم.

البنك الأهلي
الملصق الالكترونى الملصق استخراج الملصق الإلكتروني سعر استخراج الملصق غرامة عدم تركيب الملصق
CIB
CIB